اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

موعد ومكان جنازة الفنان الراحل أحمد خليل.. وأهم وآخر أعماله

الفنان الراحل أحمد
الفنان الراحل أحمد خليل

توفي الفنان أحمد خليل صباح اليوم الثلاثاء 9-11-2021، عن عمر ناهز 80 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، حيث نقل الفنان أحمد خليل مساء أمس إلى المستشفى، نظرا لتدهور حالته الصحية ، وصرح الدكتور أشرف زكي أن الجنازة ستقام في مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة الظهر، ويستعرض موقع"الوكالة نيوز" أبرز أعمال الفنان أحمد خليل.

الحالة الصحية للفنان الراحل أحمد خليل قبل وفاته

كشف الفنان أحمد خليل بنفسه منذ أيام قليلة عن تطورات حالته الصحية، وصرح أنه مصاب بفيروس كورونا وتم نقله للمستشفي، كما أكد أن حالته الصحية تدهورت والأعراض تزداد حدة، وطالب جمهوره بالدعاء له.

أهم أعمال الفنان الراحل أحمد خليل 

ولد الفنان الراحل أحمد خليل في محافظة الدقهلية، في يوم 15 يناير 1941، رفض والده عمله في المجال الفني ليصبح مهندس، ولكنه أصر بعد تخرجه من الثانوية العامة على دخول معهد السينما، والذي تخرج منه في عام 1965، والتحق بعدها بمسرح الجيب، ومن أهم مسرحياته "خادم سيدين"، و "ياسين وبهية"، و"حب تحت الحراسة".

وشارك الفنان الراحل أحمد خليل في أعمال تلفزيونية متعددة ومميزة منها مسلسل "يموت الزمار"، و"حديث الصباح والمساء"، و"زمن عماد الدين" و"امرأة من زمن الحب".

كما أضاف الفنان أحمد خليل للسينما العديد من الأعمال السينمائية الهامة التي لمعت فيها شحصيته في تجسيد الشخصيات المتنوعة التي تثبت براعته في التمثيل، منها فيلم "جاءنا البيان التالي"، و"المهمة"، و"القتل اللذيذ"، و"هدى"، و "معالي الوزير"، و "ناصر 56".

آخر الأعمال الفنية للفنان الراحل أحمد خليل 

يعرض حالياً للفنان أحمد خليل من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، حكاية الخامسة للمسلسل تحت عنوان "حكايتي مع الزمان"، بطولة الفنانة ميرفت أمين، والفنان أشرف زكي، أحمد جمال سعيد، هايدى رفعت، أحمد والي، رحاب عرفة، نوال سمير، شاهيستا سعد، ياسمين رحمي، رضوى جودة، ومارتينا عادل، وعدد كبير من النجوم الفن، والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن، وتناقش الحكاية مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.