اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على موعد تشيع جنازة الكاتب الصحفي ياسر رزق

الوكالة نيوز


توفى صباح اليوم الأربعاء 26 يناير 2022 الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق وذلك بعدما تعرض لأزمة قلبية كانت بشكل مفاجئ، حيث أنه وخلال السنوات الماضية من حياته وذلك قبل أن توفيه المنية كان يعاني من مشكلة صحية في القلب حيث أنه كان قد أجرى عملية جراحية.

في إحدى الدول الأوروبية كون حالته الصحية استلزمت ذلك ومن ثم تعافى ولكن مازال يعاني من ذلك الأمر، ومنذ عدت أيام كان صدر أخر مؤلف أدبي له وذلك من " سنوات الخماسين"، والذي كان تم مناقشته في دار الأوبرا المصرية وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة.

أما عن موعد صلاة الجنازة والعزاء فإنه تم تحديده من قبل أسرته كما أنه تم الإعلان عنه من قبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكرى، وذلك من أنها ستكون في محافظة القاهرة.

ياسر رزق

نعي نقابة الصحفيين الكاتب الصحفي ياسر رزق

ونعت نقابة الصحفيين وذلك في صباح اليوم الأربعاء 26 يناير 2022، الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، وذلك ضمن أحد البيانات الخاصة بالنقابة والذي كان قد وفاته المنية بعد تعرضه لأزمة قلبية بشكل مفاجئ، وكان سيخضع لقسطرة قلبية ولكن وفاته المنية، وذلك بعد مشوار طويلة من النتاج الفكري.

من خلال المقالات الصحفية والعديد من المؤلفات الأدبية والتي من خلاها تم توثيق الكثير من الأمور في تاريخ مصر الحديث، والتي كان أخرها كتاب " السنوات الخماسين"، والذي كان قد صدر منذ أيام قليلة قبل رحيله عن عالمنا.

 

والذي من خلاله وثق الكثير من الأمور التي شهدت مصر خلال السنوات الماضية وذلك بالتحديد خلال الفترة من ثورة 25 يناير، وحتى ثورة 30 يوليو المجيدة وصولا إلى الجمهور الثانية لمصر الحديثة، وقد تتضمن نعي النقابة تقديم العزاء للكاتبة الصحفية أماني درغام.

وأيضًا لمؤسسة أخبار اليوم حيث أنه كان رئيس التحرير السابق لتلك المؤسسة الصحفية العريقة بالإضافة إلى أنه كان أيضا عضو مجلس الإدارة السابق، خلال سنوات متتالية من حياته.

ياسر رزق


موعد جنازة الكاتب الصحفي ياسر رزق

وموعد جنازة الكاتب الصحفي ياسر رزق والذي كان وفاته المنية صباح اليوم الأربعاء هو غدا الخميس وذلك بعد صلاة الظهر حيث أنه ستقام صلاة الجنازة في محافظة القاهرة وليس مسقط رأسه وذلك من المحافظة التي ولد ونشأ فيها، أما العزاء فإنه سيكون يوم الأحد وذلك بعد صلاة المغرب.

من مسجد المشير بالتجمع الخامس، حيث أنه تم الإعلان عن ذلك الأمر من خلالها الحساب الخاص بالإعلامي  والكاتب الصحفى مصطفى بكرى وذلك من خلال الحساب الخاص به على منصة التواصل" توتير"، في حين أن الوفاة كان تم الإعلان عنها صباح اليوم وذلك من خلال الحساب الخاص بالكاتب الصحفي جمال حسين.

وذلك من خلال منصة التواصل " فيسبوك"، بالإضافة إلى أنه من خلال الصفحة الخاصة بالكاتب ياسر رزق وذلك عبر تلك المنصة أيضا من قبل المسؤول عنه تم الإعلان عن الوفاة، وذلك بعد سنوات طويلة من العطاء الصحفي والأدبي من خلال المقالات والمؤلفات وذلك عن عمر يناهز 50 عاما.

ياسر رزق