اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على موعد ومكان جنازة الملحن والفنان الراحل أحمد الحجار.. وأبرز أعماله

الملحن والفنان الراحل
الملحن والفنان الراحل أحمد الحجار

رحل عن عالمنا الفنان أحمد الحجار الملحن والفنان المعروف، وشقيق الفنان على الحجار، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ65 عاما، بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التلفزيون في المنزل، وخيم الحزن على الوسط الفني بعد انتشار خبر وفاة الفنان أحمد الحجار، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وسيتم دفن الراحل أحمد الحجار في مدافن العائلة، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز المعلومات عن الفنان الراحل أحمد الحجار في السطور التالية. 

أبرز المعلومات عن الفنان أحمد الحجار 

نشأ الفنان أحمد الحجار فى عائلة تعشق الفن والغناء، حيث كان والده إبراهيم الحجار مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى، وكانت والدته أيضا تتمتع بصوت مميز وتجيد غناء الأغاني الطربية للفنانة ليلى مراد وأسمهان.

والتحق الراحل أحمد الحجار بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم من خلالها على العزف بآلة العود وآلة البيانو، كما أنه درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وتطور عمله الفني واحترف وهو طالب فى السنة الأولى بالكلية، وقام بتلحين أغنية اعذريني لشقيقه الفنان على الحجار. 

أبرز الأعمال الفنية التي قدمها الفنان والملحن والموسيقار الراحل أحمد الحجار 

قدم الفنان الراحل أحمد الحجار العديد من الأعمال الفنية المميزة، وقام بالتلحين لأهم مطربين والفنانين، حيث قام بالتلحين للفنان محمد فؤاد الكثير من أغانيه التي قدمها في مشواره الفني منها أغنياته في فيلم "أمريكا شيكا بيكا"، بالإضافة إلى أغنية "الغضب"، و"عم دهب"، و"ماليش في العند"، "يعني إيه كلمة وطن" وكلهم من كلمات الشاعر والمؤلف مدحت العدل.

كما قام الراحل أحمد الحجار بتلحين الكثير من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية منها المسلسل الإذاعي "خيوط الشمس"، ولحن أيضا للفنان هشام عباس والفنانة أنوشكا، وقام بتلحين أغنية "مكتوب" للفنان مدحت صالح، وقدم مع الفنان علاء عبد الخالق العديد من الألحان المميزة لأهم أعماله الفنية منها أغنية "مشاعر- وياكي- راجعلك"، وقام بتلحين أغنية "الدنيا دروب" للفنانة أنغام.

أما بداية شهرته كمغني كانت من خلال أغنية عود، التي حققت نجاحا كبيرا وقتها، والتي أثبتت قدراتها الغنائية وثقل موهبته، لذلك استطاع أن يقدم أربع ألبومات غنائية خلال مسيرته الغنائية.