اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع المدني السوري: مقتل 13 على الأقل بعد الغارة الأمريكية شمالي سوريا

الدفاع المدني السوري
الدفاع المدني السوري

أعلن الدفاع المدني السوري، في بيان علي تويتر، اليوم الخميس، عن مقتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، بقصف واشتباكات جرت عقب إنزال جوي لقوات أمريكية، بعد منتصف الليل (الخميس 3فبراير)، استهدف منزلاً في منطقة أطمة على الحدود السورية - التركية في ريف إدلب الشمالي.

وأشار الدفاع المدني إلي أن "فرقنا أسعفت المصابين وانتشلت الجثث وسلمت جثتين للطبابة الشرعية في مدينة إدلب وأمنت المكان لحماية المدنيين."

كما كشفت مصادر سورية لقناة العربية الإخبارية، عن أن الاشتباكات المرافقة لعملية الإنزال الأمريكي في إدلب استمرت لـ 3 ساعات.

ولفت المصادر إلى أن المنطقة التي نفذ الإنزال الأمريكي فيها تابعة لنفوذ جبهة النصرة. 

وقد نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إننا استهدفنا شخصية كبيرة من القاعدة في إدلب.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل 9 أشخاص على الأقل بينهم طفلين اثنين وامرأة خلال عملية الإنزال الجوي التي نفذتها قوات التحالف الدولي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، خلال الساعات القليلة الماضية.

ووفقا للمرصد فقد بدأت العملية منتصف ليل أمس بتوقيت دمشق، واستمرت حتى الساعة الثالثة والنصف فجراً، قامت خلالها قوات التحالف بعملية إنزال جوي قرب منطقة آطمة عند الحدود مع لواء اسكندرون بريف إدلب الشمالي.

وقد شهدت العملية اشتباكات مسلحة مع مسلحين لنحو ساعة ونصف، وشارك طيران التحالف بالعملية عبر استهداف المنطقة بأكثر من 5 ضربات، ولم يتم تحديد هوية المستهدفين في هذه العملية ومصيرهم إلى الآن.

وبحسب المرصد فإن المبنى المستهدف مؤلف من طابقين اثنين، كما لم ترد معلومات مؤكدة عن هوية القتلى جميعهم لوجود أشلاء بينهم أيضاً، وإذا ما كان الأطفال والامرأة من عوائل المستهدفين.

وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، عصر أمس الأربعاء، قصف صاروخي علي سوق شعبي وأحياء مأهولة بالسكان بمدينة الباب بريف حلب الشرقي في سوريا.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أسفر القصف عن سقوط 4 قتلى وأكثر من 22 جريح كحصيلة أولية، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود بعض الجرحى بحالات خطرة.