اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فيلم أصحاب و لا أعز .. هجوم على منى زكي للمرة الثانية و دعم كبير من نجوم الوسط الفني

فيلم أصحاب و  لا
فيلم أصحاب و لا أعز

 

 

 

فيلم أصحاب و  لا أعز ..حالة من الجدل اثارها فيلم "أصحاب و لا أعز" بطولة منى زكي و اياد نصار و المعروض على منصة نتفليكس التي تعمل بالاشتراك الشهري، و أعادت هذه الضجة إلى اذهان الجماهير الهجوم الذي شهدته الفنانة منى زكي من قبل بعد طرح اعلان فيلم " يا شهرزاد".

إلا ان هذه المرة كانت الضجة كبيرة جداً لدرجة وصول الأمر إلى اتهام منى زكي من قبل بعض المحاميين أنها تحرض على الفسق و الفجور و تم تقديم بلاغ بذلك، فضلاً عن المطالبات التي تنص بايقاف عرض الفيلم على المنصات و  ايقاف ابطاله عن التمثيل، و بالفعل استجابت بعض مواقع المشاهدة لذلك و بدأت في حذف الفيلم من  منصاتها.

فيلم أصحاب و  لا أعز :

الضجة التي اثارها فيلم "اصحاب و لا أعز" مشابهة لتلك التي حدثت عام ٢٠٠٩ بعد طرح الاعلان الدعائي الاول لفيلم "احكي يا شهرزاد" و التي كانت المرة الأولى لمنى زكي لتقدم مشاهد قبلات ساخنة من شريتها في البطولة حسن الرداد، و لكن صناع الفيلم استطاعوا أن ينقلوا انفسهم من استمرار الهجوم عليهم ليقوم ليقوموا بحذف كل المشاهد الساخنة التي سببت الهجوم على منى زكي باستثناء مشهدين ظلوا كما هما.

فيلم أصحاب و  لا أعز :

 فخطوة احترام رغبة المشاهد و حذف كا لا يرضيه جاءت في صالح فريق العمل و منى زكي، كما أن محتوى الفيلم رغم جرأته، إلا انه ناقش قضايا بالفعل مهمة جدا يعاني منها المجتمع المصري، من حيث ما تتعرض له المرأة من عنف و اضطهاد سواء جسدي أو معنوي و نفسي، لذلك شهد الفيلم نجاحات كبيرا بعد طرحه في السينما و حقق ايرادات وصلت إلى 12 مليون جنيه و هو المبلغ الضخم وقتها، كما حظى باشادات كبيرة لما يطرحه من قضايا شائكة بأسلوب سردي رائع ما شفع للفيلم و جعل جمهور منى زكي يتغاضى عن جرأتها، ما انقذ الفيلم من الفشل و استمرار الهجوم عليه.

فيلم أصحاب و  لا أعز :

و أكدت نقابة المهن التمثيلة برئاسة الدكتور أرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن الفنانة منى زكي قدمت عملاً جيداً، و أن النقابة تدعمها قالباً و قالباً، و أن مصر دولة مدنية تعطي الفن حرية الابداع و لا ترى أن  الفيلم مسيء لهذه الدرجة.

كما دعم  كل نجوم الفن تقربياً  الفنانة منى زكي منهم الفنانة الهام شاهين و الفنانة شيرين رضا و الاعلامي عمرو أديب و  الفنان شادي شامل و الفنانة اليسا و  الفنان ايمان العاصي و الفنان أحمد فهمي و الاعلامي محمود سعد، غيرعم الكثيرو الذين أدوا أن  منى زكي فنانة موهوبة و  أنها لا تستحق هذا الهجوم.