اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد نجاح مسلسل المحكوم .. مسلسلات أخرى مقتبسة من الدراما الكورية لم تحقق النجاح

مسلسل المحكوم
مسلسل المحكوم

 

 

 

 

مسلسل المحكوم ..بعد النجاح الساحق للمسلسلات المقتبسة  من الدراما الكورية في الفترة الأخيرة منها مسلسل "المحكوم" و الذي حقق نجاحاً كبيراً و ساحقاً على مدار 6 حلقات، و كذالك مسلسل "الطبيب المعجزة" المقتبس من الأساس من دراما كورية و ليس دراما أمريكية،  ومسلسل "حب للايجار" و مسلسل "مريم"  و كذلك مسلسل "أنت اطرق بابي".

 

و لكن ليس كل الأعمال التي يتم اقتباسها تحقق النجاح ذاته فمثلاً مسلسل "الطبقة المخملية" والذي حقق نجاحاً جيداً في بداية  عرضه  و لكنه بعد ذلك انخفضت نسب مشاهداته كثيراً بمجرد انطلاق الموسم الشتوي بمسلسلاته القوية، حيث توقف عرضه عند الحلقة الـ 26 منه بسبب نسب المشاهدات المتدنية.

مسلسل المحكوم : 

و تم عرض المسلسل في الوطن العربي مدبلجاً باللهجة السورية  في 75 حلقة،  و لكنه أيضاً لم يحقق النجاح المتوقع له مثل مسلسلات تركية أخرى منها "العشق الممنوع" و "نور" و "فريحة"  و "ايزيل".

و تدور أحداث المسلسل عن الفتاة جانسو الثرية ثراء فاحش و لكنها لا تشعر بقيمة كل هذا المال،  فوالدها لا يهتم بها أبداً و والدتها تعاملها بقسوة و كره، و بشكل يومي يبحثون لها عن العرسان كي تتزوج و يتخلصون من عبئها و ليس كي يسعدوا بها، و يرونها في فستان الزفاف.

مسلسل المحكوم :

و على الجانب الآخر هناك كرم و هو شاب فقير يعمل لدي عائلة ثرية هو والده، و هو صديق مقرب من  ميرت الذي دائماً ما يطلب منه المساعدة في كل شيء، لدرجة أنه يطلب منه الذهاب للقاء العروسة التي تنتظره و  التي يظن أنها بالطبع ستكون مدللة و قرية و لا تهتم بشيء سوى الموضة و الاناقة و الشعر و المكياج، في حين أن  هذه العروس هي فتاة أخرى و لا تهتم بالمظاهر على الاطلاق، حيث ذهبت جانسو لتفسد مكياجها و شعرها و تظهر امام  العريس بمظهر الفتاة القبيحة،  حيث تظن عي الأخرى أن العريس ما هو إلا شاب مدلل كل ما يريده هو عروس الباربي من أجل الحفاظ على المظاهر الكذابة، و زيادة ثروتهلأضعاف بعد الزواج.

 

و لكن لم تكتفي جانسو بهذا  الأمر فقط، بل أنها ادعت الفقر و عملت في مطعم لتقديم الوجبات و المشروبات وذلك كي تجد شاباً يحبها لذاتها و  ليس لأموالها، ثم التقت بعرافة و التي تمسك بكف يديها و تخبرها  أنها ستقابل شاباً  فقيراً و ستقع في حبه، و بالفعل قد كان، فبعد ذهاب العرافة مباشرةً تلتقي جانسو بكرم و تقع في غرامه.

مسلسل المحكوم :

يطرح العمل تساؤلات  كثيرة أبرزها هل المال يمكن أن يحل  كل شئ أم أن الحب وحده يكفي لأي شيء ؟ ما الشيء الذي يحتاجه البشر أكثر هل الحب أم  المال ؟ و ما الشيء الذي سيسعد البشر أكثر ان حصلوا عليه هل الحب أم المال ؟  و هل يمكن الجمع بين أمرين ؟ هل  المال نعمة أم نقمة ؟ أم أن الانسان هو الذي لا يرضى دائماً برزقه و يبحث في رزق و نصيب الآخرين ؟ و في  الحقيقة أنه بالمال يمكنكم الحصول على قشرة كل شيء و  لكن لا يمكنكم الوصول  لجوهر أي شيء.

الجدير بالذكر أن  بطلة المسلسل هازار أرجتشلو اعتمدت ازياء في منتهى الأناقة  نالت اعجاب الجمهور التركي و العربي، حيث اتسمت باتباعها أكثر  من ستايل  ملابس على مدار حلقات المسلسل ، حيث تمتعت باستايل كان يتغير كل بضعة حلقات، فيما اتسم النجم التركي انجين اوزتوك باناقة غير عادية رغم ظهوره في دور الشاب الفقير، غلا انه كان بيبدو من  مظعره الخارجي أنه شاباً في عاية الثراء.