اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أشرف قاسم مصاب بالتهاب الأعصاب المزمن و هذه أسباب المرض و أعراضه

أشرف قاسم
أشرف قاسم

 

 

 

أشرف قاسم ..تصدر قائد الفريق الأول لكرة القدم سابقاً أشرف قاسم لمحركات بحث موقع جوجل العالمي على مستوى مصر خلال الساعات الأولى من يوم الجمعة الموافق 21  يناير 2022.

حيث  احتل أشرف قاسم المراكز الأولى من الموضوعات الأكثر بحثاً  و رواجاً في مصر ظطوال الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة بأكثر من 5000 عملية  بحث بعدما ازداد معدل البحث عن اسم اللاعب السابق أشرف قاسم.

أشرف قاسم :

حيث  بدأ مشجعي و محبي رياضة  كرة القدم في البحث  عن اسم اللاعب السابق اشرف قاسم  بعد معرفة اصابته بمرض التهاب الأعصاب المزمن، حيث أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة  نادي الزمالك، بان النادي سيتكفل بكل مصروفات و تكاليف العلاج لنجم النادي السابق أشرف قاسم، و الذي قدم الكثير للنادي.

و ذلك عقب اعلان اللاعب أشرف قاسم عن مرضه  و  اصابته بالتهاب الأعصاب المزمن، عبررحسابه الرسمي على  موقع التواصلا الاجتماعي فيس بوك، و من ثم بدأ جميع لاعبي نادي الزمالك و حتى النادي الأهلي في دعم أرشف قاسم بمنشورات الدعم التي تدعمه  نفسياً، و قاموا بمواساته واعلنوا وقوفهم بجانبه غبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشرف قاسم :

اصُيب اللاعب السابق أشرف قاسم و قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، بالتعاب الأعصاب المزمن ، و هو مرض خطير تتفاوت أعراضه و شدة ألامه بين مرحلية  مرضية لآخرى أو بين مصاب و آخر.

و قد يصل هذا المرض لمرحلة قصوى من الخطورة و هي بتر الأطراف و فقدانها تماماً، و إذا لم يواظب المريض على العلاج الموصوف من قبل الطبيب المعالج و الذي يحدد مرحلة المرض جيداً، و  على هذا الأساس يوصف العلاج.

أشرف قاسم :

و يُعد مرض التهاب الأعصاب المزمن من  الأمراض الخطيرة و  التي قد تصيب الانسان بلا أسباب صحية واضحة أو بسبب اصابتهم  بمرض السكر الذي قد يتسبب في الاصابة بهذا  المرض اللعين بنسبة 30%.

و قد يكون اصابة المريض بالسرطان و علاجه هو أحد اسباب المريض بالتهاب الاعصاب المزمن، كما أنه يسبب ألم  حاد صبيه بطعنات السكين في جسد الانسان المريض به، ما يجعله بالفعل مرضاً خطيراً.