اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الإعلام اليمني: تقدم للجيش والمقاومة وألوية العمالقة باتجاه جنوب مأرب

وزير الاعلام اليمني-
وزير الاعلام اليمني- أرشيفية

أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم الاثنين، عن تقدم الجيش والمقاومة وألوية العمالقة باتجاه جنوب مأرب وجبهة اليتمه بمحافظة الجوف، وسط خسائر فادحة بصفوف ميليشيا الحوثي.

وقال الأرياني في عدة تغريرات على تويتر: إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة وألوية العمالقة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، يواصلون تحقيق الانتصارات والتقدم في مختلف جبهات جنوب محافظة مأرب وجبهة اليتمه بمحافظة الجوف، في ظل انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية غير مسبوقة في صفوف مليشيا الحوثي التابعة لإيران".

وأضاف الأرياني: "في جبهة مديرية حريب واصلت الوية العمالقة التقدم باتجاه سلسلة ملعاء شمال حريب من قرية ال عقيل، وباتت المسافة الفاصلة لالتحام ألوية العمالقة بالجيش الوطني خمسة كيلومتر شمال شرق حريب، ولا زالت المعارك دائرة هناك في ظل خسائر فادحة لمليشيا الحوثي الارهابية في الارواح والعتاد".

وتابع قائلا: "وفي جبهة البلق الشرقي تم التقدم عشرات الكيلومترات واستعادة سلسلة جبال الفليحة، والتقدم باتجاه شرق معسكر ام ريش وشرق البلق واستعادة أجزاء واسعة من سلسلة جبال اللجمة وقطع خط إمداد العدو للبلق من خط ام ريش، ومن الميمنة تم التقدم الى مقربة من جبل لضاه لقطع آخر خطوط إمداد العدو في البلق".

وأشار الأرياني إلى أنه "في جبهة اليتمه بمحافظة الجوف تمكن أبطال الجيش الوطني والمقاومة من استعادت جبال "القذاميل" ومواقع "الابتر" و"النعاظ" المحاذية لمعسكر طيبة الاسم، وعناصر مليشيا الحوثي الارهابية تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وحيي الأرياني باجلال واكبار الإشراف المباشر والمتابعة المستمرة من فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي لسير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال، وقيادته الحكيمة لمعركة بلادنا وشعبنا المصيرية في مواجهة المشروع التوسعي الايراني واداته الحوثية.

وختم الأرياني: "نبارك الانتصارات الكبرى التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والوية العمالقة ضمن العملية العسكرية حرية اليمن السعيد، التي تشمل مختلف جبهات القتال، بدعم واسناد لامحدود من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وبمشاركة فاعلة من الاشقاء في دولة الإمارات".