اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: قصف الحوثيين للأسواق العامة بمأرب يعكس فشلها في تحقيق تقدم عسكري

مليشيا الحوثي - أرشيفية
مليشيا الحوثي - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، قصف مليشيا الحوثي، للأسواق العامة فى محافظة مأرب، بأنه يعكس فشلها فى تحقيق تقدم عسكري.
ونشر الإرياني، مساء اليوم السبت، سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها : ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة إستهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران سوقا شعبيا في مفرق حريب جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي، والذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، وخلف أضرار مادية كبيرة.

وأضاف، أنّ استمرار مليشيا الحوثي في قصف التجمعات والأحياء السكنية والأسواق العامة في محافظة مأرب بالصواريخ والأسلحة الثقيلة بهدف الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، عمل انتقامي جبان، يعكس فشلها في تحقيق تقدم عسكري والخسائر البشرية غير المسبوقة التي تتكبدها في جبهات القتال.

 صمت المجتمع الدولي

وعبّر الوزير اليمني، عن استغرابه، تجاه استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي إزاء جرائم القتل الممنهج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة مأرب، مطالبا بتحرك فوري لإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وفى وقت سابق من اليوم، استهدفت المليشيات الإرهابية سوق "مجمع آل جابر" الشعبي المكتظ بالمدنيين في مدينة مأرب، وذلك بصاروخ باليستي إيراني الصنع