اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: قتلى وجرحى من الحوثيين في هجوم للجيش بمدينة الصفراء شرق صعدة

الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية

شنت قوات الجيش اليمني، اليوم الخميس، هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مديرية الصفراء شرق محافظة صعدة.

وقال قائد لواء حرب 1 مشاة، العميد محمد الغنيمي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ): "إن وحدات من الجيش نفذت غارة ناجحة على مجاميع مليشيا الحوثي المتمركزة في المواقع المتقدمة في وادي شجع من جهته الجنوبية المطله على تبه البليسة".

وأضاف العميد الغنيمي: أن "وحدات الجيش نكلت بعناصر المليشيا في تلك المواقع خلال الإغارة المباغتة، وأوقعت فيها أعداداً من القتلى والجرحى واسر عدد منهم".

وفي السياق، أوضح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، أنه نفذ 17 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار التحالف إلى أن استهدافات مأرب دمرت 11 آلية عسكرية حوثية وأودت بحياة أكثر من 110 عنصر حوثي.

ونوه التحالف إلي تنفيذه 16 استهدافا ضد الحوثي في البيضاء خلال يوم أمس الثلاثاء، مما أسفر عن تدمير 10 آليات عسكرية للحوثيين ومقتل 90 عنصرا.

كما أعلن التحالف، الثلاثاء، عن تنفيذ 22 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبين التحالف أن الاستهدافات في مأرب تسببت في تدمير 14 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 120 عنصرا حوثيا.

وكشف التحالف عن تنفيذ 37 استهدافا ضد الحوثي في شبوة خلال يوم أمس، مما أسفر عن تدمير 25 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 230 عنصرا.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر يمنية لشبكة سكاي نيوز عربية، بأن قوات ألوية العمالقة الجنوبية تسيطر على مناطق واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب.

وقد توجهت في وقت سابق من اليوم، قوات ألوية العمالقة إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب بعد تحرير محافظة شبوة، نقلا عن فضائية العربية.

وأعلنت ألوية العمالقة عن أن تحرير محافظة البيضاء هو الهدف القادم، هذا وتقوم الفرق الهندسية بتمشيط وتطهير المناطق المحررة من الألغام الحوثية.

وفي السياق، أوضح تحالف، الاثنين، أنه نفذ 11 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.