اهم الاخبار
الجمعة 28 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

اليمن: لن نسمح للحوثيين بالتقدم نحو حضرموت

قائد المنطقة العسكرية
قائد المنطقة العسكرية الثانية اليمنية

أكد محافظ حضرموت اليمنية قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، على أنه " لن يسمح لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بالتقدم باتجاه حضرموت وذلك من خلال تضييق الخناق عليها بمحافظة شبوة بعد تحرير بيحان واستكمال تحرير مديريتي عسيلان وعين". 

وقال البحسني في مؤتمر صحفي: إن "حضرموت ستكسر الحوثي بشكل نهائي وستجبره على العودة لطاولة المفاوضات وتعود الشرعية إلى موقعها الأساسي، محذرا من مخاطر الفكر الحوثي على النسيج الاجتماعي"، نقلا عن وكلبة الأنباء اليمنية.

 وأضاف البحسني: أنه "تم الاستعداد لمواجهة الخطر الحوثي من قبل قوات الجيش والزمن التي تم مؤخرا انتظام صرف رواتبهم الى جانب الإعلان عن تجهيز قوة احتياطية من أبناء المحافظة لخوض المعارك ضد مليشيات الحوثي، مؤكدا أن الاستعدادات تمت بالتنسيق مع وزارة الدفاع".

وأطلقت قوات ألوية العمالقة الجنوبية اليمنية، اليوم الخميس، عملية عسكرية لتحرير مديرية بيحان بمحافظة شبوة من أيدي ميليشيات الحوثيين.

معارك مع ميليشيا الحوثي

ووفقا لشبكة سكاي نيوز عربية، فإن ألوية العمالقة تتقدم في مديرية بيحان على محورين وسط اشتداد المعارك مع ميليشيات الحوثي.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي، أمس الأربعاء، عن تنفيذ 12 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات في مأرب دمرت 9 آليات للميليشيات الحوثية وأسفرت عن مقتل 70 عنصرا إرهابيا.

كما كشف التحالف عن تنفيذ 37 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في شبوة خلال الثلاثاء، وتدمير 23 آلية، ومقتل 190عنصرا.

وقد أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان علي تويتر، عن مواصلة قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية التقدم جنوب مارب لليوم الثاني على التوالي، وسط انهيار كبير في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.

وأضاف البيان: أن قوات الجيش وألوية العمالقة تحرر مناطق جديدة غرب شبوة، والمعارك ما تزال مستمرة، وسط تقدم ثابت لأبطالنا وانهيار واسع في صفوف المليشيات.

وأشار البيان إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية يدمّر منصة إطلاق صواريخ باليستية جنوب مارب كانت تستخدمها مليشيا الحوثي الإيرانية لقصف الأحياء السكنية.

هذا وذكرت مصادر يمنية أن ثلاثة قياديين في ميليشيا الحوثي قتلوا في جبهة بيحان بمحافظة شبوة.