اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رد حفيد الفنان رشوان توفيق على دعوى الحجر عليه

رشوان توفيق
رشوان توفيق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال الأيام الماضية، أزمة الفنان رشوان توفيق مع ابنته، وذلك بعدما أقدم زوجها وحفيده على رفع دعوى قضائية ضده، ضمن خلافات مادية بينهم، وخصوصًا بعد حديثه عن الأمر عبر أحد البرامج الإعلامية عن تلك الدعوى.

حيث أنه على الرغم من تلك الدعوى القضائية إلا أنه موقفه تجاه ابنته لم يتأثر كونه مازال يذكرها بأن شخصيتها تمتاز بالطيبة، ولكن ما حدث كان خارج عن سيطرتها، كما أن تحدث عن العديد من الأسرار الخاصة بحياته على المستوى الأسري، كما أنه يعيش مأساه خلال تلك الفترة من حياته.

وأن ما يمر به بعدما تم رفع تلك الدعوى القضائية يعد محنة صعبة يعشها، وبعد تلك التصريحات من قبله فإنه كان هناك رد من حفيده والذي كان بدوره رفع ضد جده مع والداه دعوى قضائية للحجر عليه.

تفاصيل أزمة الفنان رشوان توفيق

بدأت قصة أزمة الفنان رشوان توفيق، وذلك عندما تم التداول بشكل كبير من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة أن زوج ابنته وحفيده قاموا برفع دعوى قضائية ضده، ومن ثم لتوضيح ذلك الأمر بعدما تم نفيه من قبل ابنته الإعلامية" هبة رشوان" من أنها لم ترفع دعوى قضائية على والداها.

تم استضافتها مع الداها خلال إحدى حلقات برنامج"واحد من الناس"مع الإعلامي عمرو الليثي، حيث أن الفنان رشوان توفيق ظهر مع ابنته "هبة" وأحفاده، وقام بتوضيح حقيقة تلك الدعوى القضائية، من أنه تم رفعها من قبل زوج ابنته الصغرى"أية"، بالإضافة إلى حفيده.

وأنه أفنى حياته في عطاء متواصل تجاه أفراد أسرته، وجميع الأموال التي كان حصل عليها مقابل أعماله الفنية كانت تذهب إليهم، بالإضافة إلى أن ما يشعر به بأنه أصبح شخص مقتول حي، حيث أنه لم يمر خلال فترة حياته بمحنة أصعب من التي يعيشها.

وأن ذلك الأمر بالنسبة له يصنف أنه مأساة ولكنه يثق في قضاء مصر العادل وذلك ضمن تلك الدعوى القضائية ضدده.

رد حفيد الفنان رشوان توفيق

وقام حفيد الفنان رشوان توفيق، وذلك بعدما تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من أنه ووالداه رفعا قضية حجر ضد جده، بالرد على ذلك الأمر ضمن توضيح حقيقة الدعوى والسبب وراءها، من أن رفع دعوى قضائية ضمن الحجر على جده تستلزم أن يكون الأمر من قبل جميع بناته.

وليس من جهة ابنته "أية"، فقط وأن بالفعل توجد دعوى قضائية مدنية والسبب ورائها أنهم على حد قوله ضمن بخصوص ذلك الأمر، أن جده لديه توكيل للتصرف في أموال وممتلكات ابنته "أية"، وأنهم تفاجأوا كون جده يتصرف فيها دون علمهم، مما دفعهم للطلب منه إلغاء التوكيل ولكنه رفض الأمر الذي جعلهم.

يرفعون ضدده إحدى الدعوات القضائية المدنية، ضمن أن يتم إرسال إنذار قانوني إليه، في حين أن تلك النوعية من القضايا لن تحلق أي ضرر به بالإضافة إلى أنه لن يتحمل نفقة أي تعويض ضمن تلك القضية، والتي الهدف منه أن يلغي ذلك التوكيل، وذلك ضمن أزمته مع جده الفنان رشوان توفيق.