اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وفاة الفنان أحمد الحجار كانت طبيعية و لم يكن مصاباً بأية أمراض

أحمد الحجار
أحمد الحجار

 

 

 

 

 

أحمد الحجار ..رحل عن عالمنا منذ دقائق الفنان و الملحن العظيم صاحب الحنجرة الذهبية والصوت العذب الذي لن يتكرر، الفنان أحمد الحجار عن عمر ناهز الـ 65 من عمره.

و عن سبب وفاة الفنان أحمد الحجار قالت ابنته فاطمة أحمد الحجار في هذا الصدد أن والدها لم يكن مصاباً بأي  مرض، و يشكو من أي آلام  و أنه توفى وفاة طبيعية و هو جالس في بيته، و لم يكن مصاباً بفيروس كورونا مما ظن البعض.

أحمد الحجار :

و سادت حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور اعلان خبر وفاة الفنان الراحل أحمد الحجار، حيث نعته وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، التي اكدت أن مصر فقدت صوتاً أصيلاً.

كما نعاه الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية والذي قال فقد الطرب المصري قيمة فنية كبيرة، فيما نعاه أيضاً  الفنان عمرو دياب الذي   كتب منشوراً عبر حسابه  الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "خالص عزائي لأسرة الحجار والفنان الكبير على الحجار ،  لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار.

 

 

الفنان أحمد الحجار هو شقيق الفنان علي الحجار، و ابن استاذ الموسيقى المطرب ابراهيم الحجار، و رغم أعماله الفنية القليلة جداً إلا أنه ليس كثيراً عليه أن نقول فيه أنه أحد مبدعي المطربين العربي، و فلتة من  فلتات الزمن لا تتكرر، حيث كان مطرباً و ملحناً و شاعراً  غنائياً، إلا أنه كان  مقلاً في أعماله.

أحمد الحجار :

و قدم الفنان أحمد الحجار  عدداً كبيراً  من الأعمال، بين الغناء و التلحين و كتابة الكلمات، إلا أنه كان قليل الظهور و لا يحب تسليط الاضواء، فكان الفن بالنسبة له فناً  و  ابداعاً فقط و ليس مجرد مهنة لكسب الرزق.

و من أبرز أعماله التي قدمها للطرب المصري مجموعة من الأغاني بين الغناء و التلحين و كتابة الكلمات أبرزهم : "عود، ابويا الحبيب، لملمت خيوط الشمس  ، السكر غلي ، سلمي  ، اكرمنا يارب ، يكفاكي، نور خير الرسل ، من قلبي لقلبك، وصار العشق موالي، الروح تشهد، هيلا هيلا، قد الاحلام، شوفتك، هقولك ايه، هواكي ، مين عالغرام، خلينا في بكره،  احنا هنا، قلبك اماني، لحظه وداع، اتمنيت ، مها، برق الشتا ،  ولاعمري، علي حسب وداد قلبي".