اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: انطلاق عملية أمنية من خمسة محاور في سلسلة جبال حمرين

عملية أمنية في سلسلة
عملية أمنية في سلسلة جبال حمرين

انطلقت، اليوم الأحد، عملية أمنية عراقية بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي، مكونة من خمسة محاور في سلسلة جبال حمرين.

وقالت هيئة الحشد الشعبي، في بيان: إن "الخطط وضعت بالتنسيق مع قيادة عمليات ديالى للجيش وتم عرضها في العمليات المشتركة والمصادقة عليها حيث نفذت من خمسة محاور بقيادة ألوية القيادة الأول والرابع والـ 20، و24، و23 ولواء نداء ديالى، وفوج القوات الخاصة واللواء 52 التابعة لمحور الشمال في الحشد الشعبي، فضلا عن الصنوف الساندة لهيئة الحشد الشعبي، وبغطاء جوي من طيران الجيش"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "العمليات تهدف لملاحقة فلول العدو والقضاء على مضافته في تلك المناطق لتقييد حركته التي ينفذ من خلالها هجمات على القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء".

وأشار الحشد في بيانه إلى أن "قوات الجيش تجري في الجهة المقابلة عملية أمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبي".

وفي السياق، أشارت خلية الإعلام الأمني العراقية، الخميس، إلى أنه تم إلقاء القبض على معالج جرحى داعش وأربعة من معاونيه في محافظة كركوك.

وقال الخلية في بيان: إنه "استمراراً للعمليات الاستباقية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية للقصاص من الزمر الإرهابية وتجفيف منابعهم، وبعمليات منفصلة بمحافظة كركوك نتج من خلالها إلقاء القبض على خمسة إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (٤/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أنه "من خلال التعمق بالتحقيق معهم، اعترف الإرهابي الأول بقيامه بعلاج مرضى وجرحى عصابات داعش الإرهابية في مضافتهم وكذلك تجهيزهم بالأدوية والمعدات الطبية مستغلاً وظيفته بوزارة الصحة فضلاً عن تقديم الدعم اللوجستي لهم، فيما عمل باقي الارهابيين الملقى القبض عليهم ضمن صفوف داعش بما يسمى قاطع كركوك وذلك قدموا الدعم لعصابات داعش الارهابية واشتركوا ايضا بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية والمواطنين قبل عمليات التحرير".

وأوضحت الخلية في بيانها أنه "تم تدوين اقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية".

وفي سياق آخر، أمر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، بفتح تحقيق في حادث إصابة متظاهرين في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار.