اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض على اربعة ارهابيين غرب نينوى

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

ألقى جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الإثنين، القبض على أربعة إرهابيين غربي محافظة نينوى.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني العراقية بيان، جاء فيه: أنه "بناءً على معلومات دقيقة، وتكثيف الجهد الاستخباري، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في غرب محافظة نينوى من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض وتحرٍ وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) بمناطق متفرقة من قاطع المسؤولية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أنه "تم تدوين أقوالهم أصولياً واعترفوا بعملهم فيما يسمى ولاية الجزيرة وضمن دواوين (الجند والغنائم والحسبة) ونفذوا عمليات قتل بحق المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم، فضلا عن مشاركتهم في المواجهات ضد القوات الأمنية إبان عمليات التحرير".

وأوضح البيان أنه "جرت إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة".

وفي سياق آخر، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أمس الأحد، عن إحباط محاولة استهداف أرتال دعم لوجستي بعبوتين ناسفتين في محافظة بابل.

وذكر اللواء رسول في بيان علي تويتر، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة بابل تمكنت اثناء المسح الميداني، من احباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستي بعبوتين ناسفتين أحدهما ضد الدروع معدة للتفجير على الطريق السريع والثانية في قاطع الشوملي".

و أشار رسول إلي أنه "تم تفجير أحدها موقعيا وتفكيك الاخرى ورفعها".

وفي السياق، استطاعت فرق الدفاع المدني العراقية في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان، السبت، إخماد حريق اندلع في مجلس القضاء الأعلى في المحافظة.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، فأن "فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق الذي اندلع في غرفة واحدة بمبنى مجلس القضاء في أربيل".

وفي سياق آخر، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الخميس، في بيان عن إلقاء القبض على عدد من قادة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال اللواء رسول: إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة، نُفذ أبطال الجهاز واجبات مُتفرقة في محافظات العراق ابتدأت بقضاء الطارمية من العاصمة بغداد والتي أُلقي القبض فيه على متهمين اثنين يختصان بتعليم صناعة العبوات الناسفة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: أن "الجهاز تمكن من إلقاء القبض على (3) عناصر من عصابات داعـش في قضائي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد، فضلاً عن إلقاء القبض على شخص ينتحل صفة مُنتسب بجهاز مُكافحة الإرهاب في مُحافظة بغداد - الكمالية كان يُساوم المواطنين على مبالغ مالية من أجل التعيين".