اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: انطلاق عمليتين أمنيتين في محافظتي ديالي وكركوك

الجيش العراقي - صورة
الجيش العراقي - صورة أرشيفية

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان اليوم الأربعاء، عن انطلاق عمليتين أمنيتين في محافظتي ديالى وكركوك.
وقالت الخلية في بيانها: إن "قيادة عمليات ديالى من خلال الفرقة الأولى ومديرية شرطة ديالى شرعت بعملية أمنية لتفتيش عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضافت الخلية: أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي، شرعت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والقطعات الملحقة بها، بتفتيش وتطهير عدد من المناطق والقرى ضمن قاطع المسؤولية".

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت الخلية إلي إحباط عملية تفجير الأنبوب الناقل للغاز الطبيعي بين بغداد والبصرة.
وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت وبالتعاون مع مديرية شرطة المثنى واثناء المسح الميداني، من إحباط تفجير الانبوب الناقل للغاز الطبيعي بين محافظتي بغداد والبصرة، في منطقة الجربوعية الأولى قاطع محافظة المثنى، عن طريق وضع عبوة ناسفة معدة للتفجير بالقرب من الانبوب الغازي".
وأوضح البيان أنه "تم استدعاء خبير المتفجرات في شرطة المثنى، وتم تفكيكها، وابطال مفعولها دون خسائر بشرية أو مادية".
هذا وأفاد مصدران أمنيان عراقيان، أمس الثلاثاء، بتنفيذ حكم الإعدام بثلاثة أشخاص مدانين بتهم الإرهاب، وفقا لوكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أعلنت المحكمة الاتحادية العليا العراقية، أمس الاثنين، عن تأجيل موعد المرافعة بشأن الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، فإن "المحكمة الاتحادية العليا قررت تأجيل موعد المرافعة بخصوص الدعوى المقامة امامها بشأن الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة والمقدمة من قبل رئيس تحالف الفتح هادي العامري الى يوم الأربعاء الموافق الـ 22 من ديسمبر الحالي".

وفي سياق آخر، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الاحد، عن قيام سلاح الجو بتدمير دراجة نارية ووكرين لداعش الارهابي في كركوك.

وأصدرت الخلية بيان، جاء فيه: إن "أبطال طيران الجيش تمكنوا من تدمير دراجة نارية ووكرين لعصابات داعش الارهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أنه "تم تنفيذ الواجب أثناء استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات المقر المتقدم في كركوك".