اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي يبحث التعاون المشترك بين العراق وألمانيا في مختلف المجالات

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي والسفير الألماني ببغداد

استقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، السفير الألماني الجديد بغداد مارتن ييغر، وبحث الطرفان سبل التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاقتصادية، والاستثمارية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الأحد، السفير الألماني الجديد في العراق مارتن ييغر"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة التعاون المشترك بين بغداد وبرلين في مختلف المجالات، وسبل تطويره بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

وأشار البيان إلي أن "اللقاء شهد أيضاً استعراض التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاقتصادية، والاستثمارية، ولاسيما في مجال الطاقة الكهربائية والطاقة البديلة".

وفي سياق آخر، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم، عن إحباط محاولة استهداف أرتال دعم لوجستي بعبوتين ناسفتين في محافظة بابل.

وذكر اللواء رسول في بيان علي تويتر، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة بابل تمكنت اثناء المسح الميداني، من احباط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستي بعبوتين ناسفتين أحدهما ضد الدروع معدة للتفجير على الطريق السريع والثانية في قاطع الشوملي".

و أشار رسول إلي أنه "تم تفجير أحدها موقعيا وتفكيك الاخرى ورفعها".

وفي السياق، استطاعت فرق الدفاع المدني العراقية في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان، أمس السبت، إخماد حريق اندلع في مجلس القضاء الأعلى في المحافظة.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، فأن "فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق الذي اندلع في غرفة واحدة بمبنى مجلس القضاء في أربيل".

وفي سياق آخر، كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الخميس، في بيان عن إلقاء القبض على عدد من قادة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال اللواء رسول: إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة، نُفذ أبطال الجهاز واجبات مُتفرقة في محافظات العراق ابتدأت بقضاء الطارمية من العاصمة بغداد والتي أُلقي القبض فيه على متهمين اثنين يختصان بتعليم صناعة العبوات الناسفة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: أن "الجهاز تمكن من إلقاء القبض على (3) عناصر من عصابات داعـش في قضائي الفلوجة والرمادي بمُحافظة الأنبار غربي البلاد، فضلاً عن إلقاء القبض على شخص ينتحل صفة مُنتسب بجهاز مُكافحة الإرهاب في مُحافظة بغداد - الكمالية كان يُساوم المواطنين على مبالغ مالية من أجل التعيين".