اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

قراصنة صينيون يخترقون «ايفون 13» بسرعة فائقة.. تفاصيل

«ايفون 13»
«ايفون 13»

تمكن الفريق الصيني من اختراق «ايفون 13» فى 15 فى مسابقة عالمية خاصة باختراق الأجهزة، واندهش العالم بالسرعة الفائقة التى استطاع الفريق الصيني من اختراق «ايفون 13»، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى التقرير التالي تفاصيل اختراق القراصنة الصينيون «ايفون 13» بسرعة فائقة.

الفريق الصيني Kulun lab يخترق «ايفون 13»

تمكن فريق القرصنة الصيني «Kulun lab» في فى اختراق «ايفون 13»، من خلال تنفيذ التعليمات البرمجية التي بحوزته، ولكن اندهش مشرفي شركة «آبل» من السرعة الفائقة في الاختراق، حيث كانوا يتوقعون أن تظل  المسابقة مستمرة لشهور قبل أن يتمكن أي فريق قرصنة في فعل ذلك، لكن الإنجاز الذي حققه الفريق الصيني أثبت أن العديد من التحضيرات التى تمت قبل بدء المسبقة.

وفى هذا الاطار، كانت الثغرة الأمنية التي استطاع فريق القرصنة الصيني من استغلالها IOS 15، حيث سمحت لأكثر من فريق عالمي بالنفاذ من خلالها إلى داخل أنظمة الهاتف الأحدث الذي تعرضه شركة آيفون العالمية.

وايضا استطاع فريق قرصنة آخر باسم «Pangu» أن يكسر حماية الهاتف الجديد، وحصل على جائزة نقدية قيمتها 300 ألف دولار أميركي، تقدمها عادة شركة «آبل»، وذلك للتعرف على الثغرات الأمنية في النسخ الجديدة المعروضة، وذلك لتطوير انظمة الحماية  الخاصة بها.

اختراق «ايفون 13» عن بعد

أما بالنسبة لاختراق الهاتف عن بعد، فقد أوضح  معلقين مختصين في التكنولوجيا إن الفريق الصيني قام بالاختراق من خلال رابط قام بارساله للهاتف الجديد، وبمُجرد فتح شاشة الهاتف، صار الفريق متحكم بإعدادات الهاتف، عن بُعد.

وفى هذا السياق، أن المسابقة الدولية «Tianfu Cup 2021»،  تقام بشكل سنوي بغرض عرض فرق القرصنة العالمية لقُدراتها في اختراق أنظمة الحماية في مختلف المنتجات والتقنيات الإلكترونية العالمية، مثل منتجات شركات Apple وMicrosoft Exchange وGoogle Chrome وWindows، وبذلك تحصل فرق القرصنة على أموال ومكافآت من جراء ذلك، وصلت في المسابقة الأخيرة، وبالنسبة لشركة آيفون لوحدها، إلى أكثر من 2 مليون دولار أميركي.