اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

هزة أرضية اليوم بقوة 3.9 ريختر بنفس مركز زلزال الثلاثاء..تفاصيل

زلزال اليوم
زلزال اليوم

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية،  برصد زلزال اليوم الخميس، في العاشرة والنصف صباحا، بلغت قوته 3.9 على من مقياس ريختر، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل الهزة الأرضية اليوم بقوة 3.9 ريختر بنفس مركز زلزال الثلاثاء.


هزة أرضية اليوم بقوة 3.9 ريختر

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، برصد زلزال اليوم الخميس، في العاشرة والنصف صباحا، حيث بلغت قوته 3.9 على مقياس ريختر، حيث كان مصدره نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضى، وشدد المركز على أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة، فقد كانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت يوم الثلاثاء الماضى هزة أرضية شرق كريت وهى علي بعد 390 كم شمال اسكندرية .


وعلى ذلك، كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن الهزة الأرضية بياناتها تكون كالاتى، القوة : 6.2 ريختر خط العرض : 34.59 شمالا خط الطول: 28.59 شرقا العمق : 31.56 كم، حيث ورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية، وذلك دون وقوع إى خسائر فى الأرواح والممتلكات.


تصنيف مصر عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل

أما بالنسبة، لتصنيف مصر عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، فمصر بعيدة عن الأحزمة الزلزالية، حيث أن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، ولكن مصر تكون قريبة من بعض المناطق النشيطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوة.