اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

موعد الدورة الـ30 من مهرجان الموسيقى العربية وتفاصيل الحفل الغنائي لـ«فايا يونان»

الوكالة نيوز

يستعد مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين للإنطلاق خلال الفترة القليلة المقبلة ، والذي مقرر إقامته في الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 من الشهر نفسه للعام الحالي 2021 ، بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة في مجال الموسيقى والغناء ،

موعد مهرجان الموسيقى العربية والشخصيات المقرر تكريمها خلاله

ويعتبر مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين مُهداه إلى روح العازف عبده داغر والمايسترو جمال سلامة، وفقاً لما صرح به الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس المهرجان ، مضيفاً أيضاً أنه سيتم تكريم 18 شخصية موسيقية على هامش حفل افتتاح الدورة المنتظرة يوم 1 نوفمبر المُقبل .

المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الموسيقى العربية

وأقامت دار الأوبر المصرية مؤتمر صحفي بالمسرح الصغير، يوم الأحد الماضي في تمام الساعة السادسة مساء ، والذي كشفت من خلاله عن كافة تفاصيل الدورة الثلاثين من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية ، حيث موعده وفعاليته والحفلات المقامة أثناء فترة انعقاده .

وتولى الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، رئاسة المؤتمر الصحفي بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة، منهم الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان، والمؤتمر، وأعضاء اللجنة التحضيرية، وهم الموسيقار حلمي بكر، الدكتور رضا رجب، حسن شرارة، عماد عاشور، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار يحيى الموجي، الموسيقار زياد الطويل، الشاعر هاني عبد الكريم، الموسيقار محمد رحيم، ماجد سرور، بالإضافة لعدد من الإعلاميين ومنهم، محمد منير، أمجد مصطفى، وكذلك رئيس اللجنة العلمية الدكتورة رشا طموم.

وأكد رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر ، أن هناك أكثر من مسرح لاستقبال حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين منهم مسرح النافورة بدار الأوبرا والذي من المقرر أن يتم تطويره خلال الأيام القليلة المقبلة، والمسرح الصغير، ومسرح معهد الموسيقى العربية، وأوبرا دمنهور، ومكتبة الإسكندرية لأول مرة.

ومن المقرر أن يشهد مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين والمقامة في الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 من نفس الشهر ، تنظيم 6 حفلات في مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية .

تفاصيل حفل فايا يونان في مهرجان الموسيقى العربية

وتعد أبرز الحفلات الموسيقية المرتقب إقامتها خلال مهرجان الموسيقى العربية ، هي الحفل الغنائي للنجمة السورية فايا يونان ، والتي تعتبر بمثابة حفلة عودتها لمصر بعد غياب عامين منذ آخر حفلاتها الغنائية في القاهره .

ويقام حفل المطربة السورية الغنائي على هامش مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين في الفترة من 1 إلي 15 من شهر نوفمبر ، على مسرح النافورة فى دار الأوبرا المصرية، مساء الاثنين 8 نوفمبر المقبل، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

وتقدم فايا يونان خلال الحفل بعض أغانيها المشهورة والمحببة مثل "بيناتنا فى بحر" و"حب الأقوياء" و"غن" و"أحب يديك" و "يا قاتلى" و"كيفنا تنيتاتنا" و "غن" و"يمكن نسى" و"صدى موالنا" مع تقديمها مجموعة من أشهر الأغنيات المصرية الكلاسيكية على طريقتها الخاصة لأول مرة.

الجدير بالذكر أن أخر أعمال فايا يونان كانت من خلال ألبوم "حكايا القلب"، عددا من الأغانى المتميزة منها "يا قاتلى" و"كيفنا تنيتاتنا"، مرورًا بأغنيتى "غن" و"يمكن نسى" و"صدى موالنا"، بجانب رائعة أبى فراس الحمدانى "فليتك تحلو"، مع تقديمها أغنية بدوية لأول مرة تحت مسمى "خلخالها".