اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق.. تدمير وكر لتنظيم داعش جنوبي خانقين

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية

أعلنت السلطات الأمنية فى العراق، مساء اليوم السبت، تدمير وكر لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوبي مدينة خانقين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني فى العراق، - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية - أنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، طائرات F_16 العراقية، وجهت ضربة جوية استهدفت خلالها وكراً، بداخله عدد من عناصر عصابات "داعش "الإرهابية، في وادي الثلاب جنوبي قضاء خانقين".

وأضاف البيان، أن "الضربة أسفرت عن تدمير الوكر وقتل من بداخله".

وفى وقت سابق من اليوم، أصدر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، تنويهاً يتعلق بالطلعات الجوية ليوم غد الأحد، في سماء العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات.

وقال رسول - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية - إنّ "طائرات القوة الجوية ستقوم يوم غد، بالتحليق فوق سماء عدد من المحافظات وبارتفاع مناسب، ما قد يؤدي الى سماع أصوات تلك الطائرات".

وأكد أن "هذه الطلعات الجوية هي طلعات للرصد والاستطلاع ولتوفير غطاء جوي لحماية عملية الاقتراع العام" .

وعلى صعيد آخر، أكدت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، أن يوم غد هو يوم صمت انتخابي.

وقال رئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات العراقية، الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، - في مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم - إن "الإقبال كان كبيراً من قبل القوات الأمنية على مراكز الاقتراع"، مؤكدا "عدم تسجيل اي خروقات أمنية وهناك مخالفات بناء على شكاوى يجري التحقيق بها حاليا".

وأضاف، أن "تحديد نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص من صلاحية المفوضية"، مبينا أن "يوم غد يوم صمت انتخابي وندعو القوى السياسية والمرشحين للالتزام الكامل وسنبلغ المفوضية بأي خرق".