اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق ..ضبط إرهابيين اثنين بالأنبار

الشرطة العراقية،
الشرطة العراقية، أرشيفية

تمكنت السلطات الأمنية فى العراق، مساء اليوم الثلاثاء، من القبض على إرهابيين اثنين، فى محافظة الأنبار، أحدهما قاد هجمات ضد الشرطة، فى المحافظة.
وذكرت خلية الإعلام الأمني، فى العراق - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أنه "بعمليات نوعية متفرقة ومعلومات دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العراقية - شُعبتيّ استخبارات الفرقتين العاشرة والخامسة عشرة - وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٣٨ وقوات برية من الفوج الثاني لواء المشاة ٧٣، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابي بمنطقة الزنكورة في الرمادي، بمحافظة الأنبار، بعد عودته من خارج العراق" .
وأضافت، أن "الإرهابي قاد عدة هجمات ضد دوريات للشرطة العراقية، وقام بفرض ما يسمى بـ     (التوبة)، على المنتسبين أثناء تواجد تنظيم "داعش" الإرهابي بالمحافظة." 
وتابعت الخلية، "كما قُبض على إرهابية كانت ناشطة بما يسمى ( ديوان التعليم )، لعصابات تنظيم "داعش"، الإرهابية، وتقوم بحث الفتيات والنساء للإنتماء لتلك العصابات، وهما من المطلوبين للقضاء بموجب احكام المادة ٤ إرهاب، حيث جرى تسليمهما لجهة الطلب" .

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المُسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، إلقاء القبض على 9 إرهابيين في 5 محافظات.
وقال رسول - فى بيان أوردتها وكالة الأنباء العراقية - إن "جهاز مكافحة الإرهاب نفذ عمليات أمنية استباقية لملاحقة بقايا عصابات "داعش" الإرهابية في مُحافظات، الأنبار، ونينوى، وصلاح الدين، وبغداد، وكركوك".

 

عصابات "داعـش" 

 

وأضاف، أن "جهاز مُكافحة الإرهاب تمكن من إلقاء القبض على 9 عناصر من عصابات "داعـش" الإرهابية، في مُحافظات الأنبار، ونينوى، وصلاح الدين، وبغداد، وكركوك"، موضحا أنه "تمكن أبطال الجهاز من إلقاء القبض على عُنصرين إرهابيين في محافظة الأنبار، وثلاثة آخرين في محافظات كركوك، وصلاح الدين، فضلا عن تنفيذ قوة خاصة من الجهاز عمليتين نوعيتين في مُحافظتي بغداد ونينوى، أسفرتا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين". 

وأوضح البيان أن "جهاز مكافحة الارهاب، تمكن بالتنسيق مع أسايش إقليم كردستان بمُحافظة أربيل، من إلقاء القبض على عُنصر إرهابي، ينتمي لعصابات داعـش، وأحكم قبضته على ارهابي آخر بعملية منفصلة"، مؤكدا أن "جهاز مُكافحة الإرهاب، يمتلك حُب وثقة الشعب العراقي، وأن هذه الثقة هي أمانة في أعناق رجالنا الأبطال".