اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

عمرو أديب يصف انقطاع الفيسبوك والواتس آب بأنه يوم القيامة الإلكتروني 

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

تصدر اسم الإعلامي عمرو أديب محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، حيث تحدث الإعلامي عمرو أديب عن انقطاع الفيسبوك والواتس اب وانستجرام وذلك من خلال برنامجه "الحكاية" الذي يذاع على قناة MBC، وتحدث أن انقطاع مواقع التواصل الاجتماعي بعتبر يوم القيامة الإلكتروني وأن الغرب نمر من ورق، وغيرها من التصريحات المثيرة للجدل، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز تصريحات وتعليقات الإعلامي عمرو أديب عن انقطاع الفيسبوك والواتساب.

عمرو أديب: "الغرب نمر من ورق.. ونحن نرى بروفة ليوم القيامة الالكتروني"

صرح الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية"، أن انقطاع الفيسبوك والواتس آب وانستجرام كشف عن أننا توقفنا عن إجراء المكالمات الهاتفية، ولجأنا إلى الفويس نوت للتواصل، وأن الذي حدث لا يصدقه عقل، بسبب تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الكثير وادمانهم لها.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب أن ما حدث من انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر يوم القيامة الإلكتروني، وأن الغرب نمر من ورق من الممكن أن يشغل العالم كله بالتطبيقات الإلكترونية والذكاء الإصطناعي ولكنه غير قادر على حل المشكلة والأزمة وقت حدوثها.

كما صرح عمرو أديب أن الانقطاع كشف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على حياتنا، وان الحياة رجعت لأكثر من 25 عاما، وأن العالم كله عجز عن تصليح العطل مثل ما حدث في جائحة كورونا.

تعطيل مفاجئ للفيسبوك والواتس آب وانستجرام 

صرح الإعلامي عمرو أديب أن منصة الفيس بوك والواتساب والانستجرام شهدت تعطل كامل لجميع خدماتها في جميع دول العالم لأكثر من سبع ساعات متواصلة، وأوضحت بعض التقارير أن المشكلة كانت بسبب أعطال DNS رئيسية على الفيسبوك قبل أن تنخفض، وأن "DNS– اختصار لـ Domain Name System هو الخدمة التي تترجم أسماء المضيف التي يمكن قراءتها من قبل الإنسان إلى عناوين IP رقمية، ويعتقد الخبراء أن المشكلة أعمق من فشل DNS الخاص بالفيسبوك، ويعتقدون أنها قد تكون مشكلة في بروتوكول Border Gateway– وهو النظام الذي تحدد من خلاله إحدى الشبكات أفضل طريق لشبكة مختلفة.

كما تراجعت أسهم الفيسبوك حوالي 5.5% بعد تعطل خدمات الموقع، وكذلك أيضا منصتي الإنستجرام والواتساب، حيث انخفض سهم الفيسبوك إلى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار في 7 ساعات انقطاع الفيسبوك.