اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد تغريمه 10الاف جنيه تفاصيل قضية عمرو أديب ضد محمد رمضان

بعد تغريمه 10الاف
بعد تغريمه 10الاف جنيه تفاصيل قضية عمرو أديب ضد محمد رمضان

ينتظر عدد كبير من جمهور الفنان محمد رمضان ومتابعي الإعلامي عمرو أديب  الإعلان عن أخر تطورات القضية التي رفعها الأخير على الأول، وتسائل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، "فيسبوك" و"تويتر"، عن إذا كان أديب نسى قضيته التي رفعها ضد رمضان وعمل على إنهاء البلاغ الذي قدمه فيه خلال الفترة الماضية ام مازال مستمرًا حتى الان.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز التطورات التي شهدتها قضية الثنائي الفنان محمد رمضان  والإعلامي عمرو أديب، والتي بدأت الحرب بينهم منذ عدة أشهر مضت، إليكم اهم المعلومات:

تطورات قضية عمرو أديب ضد محمد رمضان

قضت محكمة جنح الشيخ زايد في مدينة اكتوبر في مصر، يوم أمس الأحد الموافق 1 اغسطس لعام 2021 الجاري، بتغريم الإعلامي عمرو أديب بغرامة مالية تقدر بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك بتهمة سب وقذف الفنان محمد رمضان.

تفاصيل قضية الثنائي الفنان محمد رمضان والإعلامي عمرو دياب

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي عمرو أديب كان قد أوضح أن المحامي الخاص به "طارق جميل سعيد" توجه إلى مكتب النائب العام وتقدم بـ4 بلاغات ضد محمد رمضان، وكان سبب هذه البلاغات أن هناك تعدً على الإعلامي من قبل، قائلًا: "المحامي بتاعي قدم 4 بلاغات في محمد رمضان والسبب أنه اتعدى على شخصي".

تابع الإعلامي عمرو أديب : "أنا مش من الشخصيات اللي بترفع قضايا على حد ولكني حسيت أن هناك تعديًا وغطرسة وضرورة إن الواحد ياخد حقه بالقانون وإن شاء الله البلاغات اللي اتقدمت بيها للنائب تأخذ مسارها وسأمتثل لقرار القضاء".

أضاف أديب : " أناعايز حقي لأني مش بلطجي ولا باخد حقي بإيدي ولا بالشتيمة ولا بالتهزيق ولكن بالقانون في دولة القانون، والنذر بتاعي واضح أي فلوس هتيجي تعويض هتروح لمستشفى الأطفال أبو الريش وهحط قدهم من جيبي لمستشفى أبو الريش لأني أنا مش عايز منه فلوس هو الفلوس عنده كتير يرميها في الحمام أو البيسين يعمل بيها اللي هو عايزه، في مصر لا أنا ولا محمد رمضان أمام القانون حد له ميزة ولا هو نمبر 1 ولا أنا الإعلامي الكبير، الكل سواسية أمام القاضي".

محمد رمضان يرد على عمرو أديب 

من جانبه حرص الفنان محمد رمضان على الرد عما صدر من الإعلامي عمرو أديب بشأنه، حيث قرر عدم التزام الصمت.

وعلى الفور تقدم المحامي أحمد الجندي، محامي محمد رمضان بدعوى ضد الإعلامي عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي من رمضان، وجاء في الدعوة أن الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي معروف وأراد تحقيق شهرة أكثر على حساب محمد رمضان، حيث قام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وكانت  محكمة جنح الشيخ زايد، قد حددت جلسة 29 مايو الماضي من العام الجاري 2021، للنظر في دعوى السب والقذف المقدمة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب.

هجوم عمرو أديب على محمد رمضان

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي عمرو أديب  كان قد شن هجومًا على رمضان بعد رد فعله على حكم صدر ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا للطيار أشرف أبو اليسر، حيث ظهر خلال مقطع فيديو قام بنشره على صفحاته بموقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر فيه وهو يلقي أموالًا في حمام السباحة.

وعلق أديب على الفيديو قائلًا التالي: الناس مش لاقية فلوس وإنت بترميها حتى لو مزيفة.. اللي فاكرينه موسى طلع فرعون، أنت مش أحسن من ناس كتير، ربك كريم وأنا هاخد حقي بالقانون.. الأيام الجاية نكد، خلينا نروح المحاكم وناخد حقنا.

أضاف أديب: يا أنا يا أنت، نروح للقاضي وهو يحكم باللي شايفه، ولو محدش رباك أنا هربيك، أنا كنت مستنيلك غرورك يصورلك أنك تعمل أي شيء وهيعدي، لو فاكر أنك مسنود البلد دي مفيهاش حد مسنود وأدينا قاعدين بيننا القضاء، أنا مش راجل قليل الأدب، ويا أنا يا أنت يا محمد رمضان، والقانون مش بيسند حد وبينا القضاء.

وتابع: "الإنسان المتربي نعمة، فانت لو مش متربي فيه اللي ممكن يربيك.. لو محدش رباك أنا هربيك".