اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محمد رمضان يجدد الحرب مع الإعلامي عمرو أديب بمقطع فيديو.. التفاصيل

الوكالة نيوز


حرب جديدة يدخلها الفنان محمد رمضان مع الإعلامي عمرو أديب، وذلك بعدما قام الأول بنشر مقطع فيديو سخر فيه من الاخير من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

محمد رمضان يجدد الحرب مع الإعلامي عمرو أديب بمقطع فيديو

نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو سخر فيه من الإعلامي عمرو أديب، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قام بعرض مشهدًا من فيلمه «واحد صعيدي» على مقطع غنائي للفنان الراحل عبدالحليم حافظ يقول فيه «تاني تاني تاني.. راجعين أنا وانت تاني».

وكان ذلك رد فعل من الفنان محمد رمضان، وذلك بعدما قام الإعلامي عمرو أديب، من السخرية منه خلال الفترة الماضية، بسبب التقاطه صورة تذكارية بجوار مرفأ بيروت، وكتب عليها «سفير الشباب العربي».

وعلق عمرو أديب من خلال برنامجه الحكاية، والذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية قناة  ام بي سي مصر، قائلًا التالي: «الأستاذ الدكتور راح اتصور في مرفأ بيروت.. راح يعمل فوتوسيشن هناك، قال يعني بيتضامن، مع أهالي الضحايا راح واخد الفوتو سيشن ومركب عليه أغنية من بتوعه وكان هذا الموقع يصلح لعمل فيديو كليب».

واضاف عمرو أديب: «ليه (رمضان) بيعمل كده.. هو فاكر إن العالم مقفول ومحدش هيشوف ولا هيسمع.. فاكر إن محدش هيعرف».


عمرو أديب يهاجم محمد رمضان بعد حصوله على الدكتوراه الفخرية

 

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي عمرو أديب، كان قد هاجم الفنان محمد رمضان، بعد إعلان الأخير عن حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي في أحد المراكز الثقافية في لبنان، خلال الأيام القليلة الماضية.

نشر عمرو أديب من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، التالي: «‏لا حيكسب ولا يربح وحيفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله.. ربك مش حيسيبه سنه كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب.. وأى كذبة تتحول لفضيحة كبيرة في ساعات قليلة جدا.. سبحان الذي لا يغفل ولا ينام».

محمد رمضان يعلن حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية

وكان الفنان محمد رمضان أثار حالة من الجدل العارم خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلن عن حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي في أحد المراكز الثقافية في لبنان، خلال الأيام القليلة الماضية.


صورا تجمعه بنجله على متن طائرته الخاصة عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك وكتب معلقا: «جمعة مباركة ..لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة».

أول رد من المركز الثقافي الألماني الدولي بعد حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية

من جانبها أعلن المركز الثقافي الألماني الدولي، بالإضافة إلى السفارة الألمانية في القاهرة، عن عدم تحمل المسؤولية في ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية عن حصول الفنان محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية من قبلهم.

كما حرص المركز الثقافي الألماني الدولي على توجيه الاعتذار إلى كافة الشعب المصري، وذلك من خلال بيان لهم، جاء فيه التالي: لم نكن نعلم أبدًا شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندينه، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان.

تفاصيل قضية الثنائي الفنان محمد رمضان والإعلامي عمرو دياب

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي عمرو أديب كان قد أوضح أن المحامي الخاص به "طارق جميل سعيد" توجه إلى مكتب النائب العام وتقدم بـ4 بلاغات ضد محمد رمضان، وكان سبب هذه البلاغات أن هناك تعدً على الإعلامي من قبل، قائلًا: "المحامي بتاعي قدم 4 بلاغات في محمد رمضان والسبب أنه اتعدى على شخصي".

تابع الإعلامي عمرو أديب : "أنا مش من الشخصيات اللي بترفع قضايا على حد ولكني حسيت أن هناك تعديًا وغطرسة وضرورة إن الواحد ياخد حقه بالقانون وإن شاء الله البلاغات اللي اتقدمت بيها للنائب تأخذ مسارها وسأمتثل لقرار القضاء".

أضاف أديب : " أناعايز حقي لأني مش بلطجي ولا باخد حقي بإيدي ولا بالشتيمة ولا بالتهزيق ولكن بالقانون في دولة القانون، والنذر بتاعي واضح أي فلوس هتيجي تعويض هتروح لمستشفى الأطفال أبو الريش وهحط قدهم من جيبي لمستشفى أبو الريش لأني أنا مش عايز منه فلوس هو الفلوس عنده كتير يرميها في الحمام أو البيسين يعمل بيها اللي هو عايزه، في مصر لا أنا ولا محمد رمضان أمام القانون حد له ميزة ولا هو نمبر 1 ولا أنا الإعلامي الكبير، الكل سواسية أمام القاضي".

محمد رمضان يرد على عمرو أديب 
من جانبه حرص الفنان محمد رمضان على الرد عما صدر من الإعلامي عمرو أديب بشأنه، حيث قرر عدم التزام الصمت.

وعلى الفور تقدم المحامي أحمد الجندي، محامي محمد رمضان بدعوى ضد الإعلامي عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي من رمضان، وجاء في الدعوة أن الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي معروف وأراد تحقيق شهرة أكثر على حساب محمد رمضان، حيث قام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وكانت  محكمة جنح الشيخ زايد، قد حددت جلسة 29 مايو الماضي من العام الجاري 2021، للنظر في دعوى السب والقذف المقدمة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب.

ثم قضت محكمة جنح الشيخ زايد في مدينة اكتوبر في مصر، يوم 1 اغسطس لعام 2021 الجاري، بتغريم الإعلامي عمرو أديب بغرامة مالية تقدر بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك بتهمة سب وقذف الفنان محمد رمضان.