اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ليبيا.. إقرار قانون انتخاب مجلس النواب

البرلمان الليبي،
البرلمان الليبي، أرشيفية

أفاد المتحدث باسم البرلمان الليبي، عبدالله بليحق، بأن المجلس أقر اليوم الاثنين، قانون انتخاب مجلس النواب، خلال جلسة مناقشة القانون، في مقر البرلمان، بمدينة طبرق.
وقال بليحق - فى بيان صدر عنه مساء اليوم - إنه "تم إقرار قانون انتخاب مجلس النواب في جلسة اليوم"، مؤكدا إتمام إعداد التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفقا لوكالة "سبوتنك" الروسية.
وأضاف أنّ مجلس النواب، وافق بالإجماع، على إجراء الانتخابات البرلمانية، بعد الانتهاء من انتخاب الرئيس بثلاثين يوما، والتي مقرر لها في 24 ديسمبر.
وكان البرلمان الليبي، أصدر قبل أقل من شهر، قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر وقام بتحديد اختصاصاته ومهامه وشروط الترشح لهذا المنصب، ثم أحاله إلى البعثة الأممية، وكذلك إلى المفوضية العليا للانتخابات ورئاسة الحكومة والمجلس الرئاسي، لاعتماده كقاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات الرئاسية.

وعلى صعيد منفصل، قالت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، أمس الأحد، إن مجموعات من المقاتلين الأجانب، خرجت بالفعل من ليبيا، فيما وصفتها بأنها "بداية بسيطة جداً".
وقالت المنقوش رداً على سؤال حول صحة أنباء عن خروج مقاتلين أجانب من ليبيا: "الخبر صحيح، وهي بداية بسيطة جداً، وما زلنا نسعى لخروج أعداد أكبر".
وأضاف : "ما زلنا نسعى إلى تنظيم أكبر وشامل لخروج المرتزقة".