اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

3 مهام صعبة تنتظر كيروش قبل مواجهة ليبيا بتصفيات المونديال

الوكالة نيوز

وصل كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، صباح اليوم الأربعاء إلى مطار القاهرة وذلك استعدادًا لقيادة الفراعنة خلفًا لحسام البدرى بعد إقالته  مؤخرًا، بعد تقديم المنتخب أداء متواضع أمام منتخب الجابون في تصفيات إفريقيا لكأس العالم بقطر 2022.

ويستعد كيروش لبطء مهمته الصعبة مع منتخب مصر الأول لكرة القدم، حتى ينجح في التأهل إلى كأس العالم بقطر 2022.

ولا يوجد أمام المدير الفني الجديد وقتًا طويلًا للدخول في أجواء التدريب بسبب تلاحم مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات الإفريقية،  كما سيواجه بعض الصعب في مهمته الجديدة، لذا سنعرض لكم 3 مهام تواجه كيروش قبل مواجهة ليبيا :

1- اختيار أفضل العناصر

من المتوقع أن يدرس كيروش عناصر المنتخب المصري جيدا ، بجانب النظر إلى الأندية المصرية لاختيار أفضل اللاعبين بمساعدة ضياء السيد المدرب العام ، ومحمد شوقي مدرب المنتخب، استعدادا لمواجهة ليبيا الصعبة.

2- بطولة الدوري

سوف يعانى كروش من ضغط مباريات بطولة الدوري وارتباط اللاعبين مع أنديتهم، حيث سيجد صعوبة في الحصول على وقت مناسب قبل المباراة من أجل تحضير وتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب، بجانب تلاحم الموسم والذي يهدد بتعرض أكثر من لاعب مؤثر ودولى للإصابة.

3- حسم مصير مصطفى محمد

سيتعين على كروش تحديد مصير مصطفى محمد، مهاجم فريق جالاتا سراي التركي ومنتخب مصر، قبل مواجهة ليبيا بضم اللاعب من عدمه، خاصة بعد المشكلة التى نشبت فى الفترة الأخيرة منذ مباراة الجابون، حيث ظهر اللاعب بعد إحرازه لهدف التعادل وهو يقول بعد الألفاظ الخارجة والتي أثارت الجدل حوله.

وانتشرت الأنباء، بأن اتحاد الكرة ينوى استبعاد اللاعب من مواجهتي ليبيا بعد سوء سلوكه في صفوف المنتخب، ولكن سيتوقف انضمام اللاعب لصفوف المنتخب على قرار المدير الفني الجديد باحتياجه له.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب أمام ليبيا مرتين متتاليتين، ضمن الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات، وتقام المباراة الأولى في القاهرة يوم 6 من شهر أكتوبر المقبل، على أن تقام المباراة الثانية في ليبيا يوم 10 من نفس الشهر.

ويحتل المنتخب المصرى المركز الثانى بجدول المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تتصدر ليبيا جدول المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم تحتل الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل أنجولا الجدول بدون نقاط.