اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاعات السعودية تدمر مسيرة مفخخة حوثية أطلقت تجاه جازان

مسيرة مفخخة، أرشيفية
مسيرة مفخخة، أرشيفية

تمكنت الدفاعات السعودية، مساء اليوم الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة.

وشدد تحالف دعم الشرعية فى اليمن، - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - على أن قوات التحالف تتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.


وفى السياق ذاته، نفذ الجيش اليمني، فى وقت سابق من اليوم الجمعة، عملية إغارة ناجحة، على مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي، في معسكر اللبنات، شرق محافظة الجوف، وكبدها خسائر فادحة في الأرواح.

وقال قائد اللواء 22 مشاة، العميد عبده عبدالله المخلافي، إنّ وحدات الجيش أوقعت عددا من القتلى والجرحى خلال الغارة.


وأضاف أنّ وحدات الجيش أوقعت خلال الإغارة المباغتة أعداداً من القتلى والجرحى، مشيرا إلى أنّ مثل هذه العمليات العسكرية، والمهام الميدانية ستستمر، مؤكداً أن معنويات الجيش عالية، ونفذوا العملية دون أية خسائر.

وكان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، شدد أمس الخميس، على أن الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، على مديرية العبدية في محافظة "مأرب" ومنعها الإمدادات الغذائية والدوائية عن المدنيين، وقصفها العشوائي على قرى ومنازل المواطنين بمختلف أنواع الأسلحة عمل انتقامي جبان يرقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.


ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها إنّ مديرية العبدية الواقعة جنوب محافظة مأرب، تضم 5100 أسرة من أبناء المديرية والأسر النازحة القادمة من مختلف محافظات اليمن.

وأضاف أنّ هذه العائلات فرت من "بطش ميليشيا الإرهاب الحوثية بحثاً عن ملاذ آمن"، وتعاني من ظروف مأساوية جراء سنوات الحرب والتصعيد الحوثي المتواصل الذي فاقم الأوضاع الإنسانية.

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي، بإدانة واضحة وصريحة للتصعيد والحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي على مديرية العبدية، والضغط لوقف استهداف المدنيين وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والوصول للمحتاجين.