اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

العاهل السعودي يفتتح أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى افتراضيا

افتتح خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء الأربعاء، أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، عبر الاتصال المرئي، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

التحالف العربي يتعهد بعرض أدلة تحويل مطار صنعاء لمركز لإطلاق الصواريخ الباليستية

تعهد التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بعرض أدلة تحويل مطار صنعاء لمركز لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات. وقال التحالف العربي -فى بيان أورده موقع العربية - إنه سيعرض غدا الأحد، أدلة تحويل مطار صنعاء إلى مركز لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات.

السعودية : ندعم ونساند مصر والسودان فى ملف سد النهضة

أعرب وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، عن دعم المملكة، لمصر والسودان، فى ملف سد النهضة. جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده بن فرحان مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، وذلك عقب ترؤس الوزيرين الاجتماع الوزاري للجنة المشاورات السياسية السعودية المصرية بمقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس .

أضرار مادية واحتراق لثلاث مركبات مدنية جراء سقوط مقذوف معاد بالسعودية..صور

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن (التحالف العربي)، أن سقوط مقذوف معادٍ بالمنطقة الصناعية بأحد المسارحة في مدينة جازان جنوبي السعودية، اليوم الأربعاء، أسفر عن أضرار مادية بثلاث ورش صناعية، واحتراق لثلاث مركبات مدنية.

السعودية : نتطلع لإقامة علاقات طيبة مع إيران

أعرب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تطلع المملكة لإقامة علاقات طيبة مع إيران. وقال بن فرحان -خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الخليجية الـ42 التي انعقدت مساء اليوم الثلاثاء فى الرياض- إن المملكة تريد أن يكون لديها علاقات طيبة مع إيران، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتوقف على تعاون طهران.

محمد بن سلمان :السعودية مستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة

شدد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على استمرار المملكة فى تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة. وقال بن سلمان -فى كلمته أمام القمة الخليجية الـ42 المنعقدة مساء اليوم الثلاثاء فى الرياض-: نؤكد على أهمية استكمال الوحدة الاقتصادية الخليجية، مشددا على أن بلاده مستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

القمة الخليجية..ولي العهد السعودي يستقبل ولي العهد الكويتي لدي وصوله مطار الرياض

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الثلاثاء، ولي العهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، لدي وصوله إلى مطار العاصمة الرياض، لحضور اجتماع الدورة الـ 42 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون .