اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 26-9-2021 على جميع محافظات مصر

حالة الطقس غدا الأحد
حالة الطقس غدا الأحد

شهدت الأيام الماضية انخفاض في حالة الطقس ودرجات الحرارة، ويستمر الطقس اللطيف على جميع أنحاء مصر، كما شهدت الأيام الماضية سقوط أمطار على بعض محافظات شمال الدلتا وسواحل البحر المتوسط، ووجود شبورة مائية كثيفة صباحا، لذا يستعرض موقع "الوكالة نيوز" حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة وأهم الظواهر الجوية السائدة على مصر. 

حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد 

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس غدا الأحد 26-9-2021، حيث توقع خبراء الأرصاد طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما توقع خبراء الأرصاد حالة الطقس ليلا، حيث يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل الحرارة على باقى الأنحاء. 

أهم الظواهر الجوية السائدة على مصر غدا الأحد 

توقعت هيئة الأرصاد الظواهر الجوية المؤثرة على حالة الطقس في مصر غدا الأحد 26-9-2021، حيث تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر و تتلاشى في الساعة السابعة صباحا، مما يعمل على تلطيف الجو صباحا. 

حالة الطقس غدا الأحد 

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة ليلا، بالإضافة إلى وجود سحب منخفضة، والتي تقلل من ارتفاع نسبة الرطوبة. 

حالة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط 

تشهد حالة الطقس على سواحل البحر الأحمر غدا انخفاض طفيف، حيث تكون حالة الملاحة البحرية المتوقعة على البحر الأحمر ما بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر.

درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة غدا الأحد على جميع محافظات مصر 

أصدرت هيئة الأرصاد بيان يوضح حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأحد 26-9-2021، المتوقعة والمحسوسة على جميع محافظات مصر، كالتالي:-

-درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 31 درجة، والمحسوسة 32 درجة. 

-درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية العظمى 28 درجة، والمحسوسة 29 درجة. 

-درجات الحرارة المتوقعة على جنوب سيناء العظمى 34 درجة، بينما تكون المحسوسة 35 درجة. 

-درجات الحرارة المتوقعة على شمال الصعيد العظمى تكون 32 درجة، والمحسوسة تكون 33 درجة. 

-درجات الحرارة المتوقعة على جنوب الصعيد العظمى 37 درجة، والمحسوسة 37 درجة.