اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس خلال الفترة من الخميس 16 إلي الثلاثاء 21 سبتمبر

الوكالة نيوز

تعتبر حالة الطقس خلال الفترة المقبلة مهمة للجميع ، خاصة بسبب وجود احداث مهمة في مصر ، أهمها إقتراب بدء العام الدراسي الجديد ، وأيضاً وجود المباريات الهامة بالنسبة لمتابعي كرة القدم في مصر سواء في الدوري الممتاز أو في القسم الثاني أو مبارايات كأس مصر .

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع فيسبوك خريطة الطقس لتوضح تفاصيل الحالة الجوية وقالت في البيان عن حالة الطقس في الفترة من الخميس الموافق 16 من سبتمبر وحتي يوم الثلاثاء الموافق 21 من الشهر نفسه .

بيان هيئة الأرصاد الجوية على موقع الفيسبوك

وقالت خلال البيان التي أعلنته عن حالة الطقس أنه يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهره الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية ، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتي القاهره الكبرى ، معتدل الحرارة على باقي الانحاء ، واعتباراً من الأحد 19 سبتمبر إرتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح من 2: 4 درجة مئوية .

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيانها أنه مع بداية شهر سبتمبر، تنخفض درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة، وأن نشاط الرياح هو ما يساعد في تراجع الشعور بدرجات الحرارة.

حالة الطقس في الفترة من الخميس وحتى الثلاثاء

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يسوده شبورة مائية خفيفه في الصباح الباكر وحتي الساعة السابعة صباحاً ، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ، وتظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحاً .

حالة الطقس على السواحل الشمالية

وأضافت الأرصاد أنه خلال هذه الفترة سيسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأكدت الأرصاد أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بدرجات الحرارة، وخاصة وقت الظهيرة لهذا يفضل الابتعاد عنها.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تنقية الجو.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه لا يوجد فرص لسقوط أمطار وهناك تحسن فى الأحوال الجوية  على كافة الأنباء ، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ،  لطيف  ليلا شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على باقى الأنحاء .