اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لصاحب المعاش..تعرف على الأوراق المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة

الأوراق المطلوبة
الأوراق المطلوبة للحصول على مصاريف جنازة صاحب المعاش

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفيه استخراج مصاريف الجنازه وايضا الاوراق المطلوبه لاستخراج ها عند وفاه صاحب المعاش المؤمن عليه حيث اعلنت الهيئه القوميه للتامين الاجتماعي انا عند وفاه صاحب المعاش المؤمن عليه حكومياً أو يتبع الجهات الخاصة،تلتزم الجهات التي كانت مسؤوله عن صرف المعاش الخاص به باداء نفقات الجنازة الخاصة بصاحب المعاش،وبالتزامن مع ذلك يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»فى السطور التالية الأوراق المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة،وأيضاً خطوات الحصول مصاريف الجنازة،الفئات المستحقة للحصول على مصاريف جنازة صاحب المعاش.

الأوراق المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة لصاحب المعاش

صوره من شهاده وفاه صاحب المعاش.

النموذج المحدد او طلب صرف مصاريف الجنازه.

شروط الحصول على مصاريف الجنازة لصاحب المعاش

  • ألا يكون للأخ أو الأخت للمتوفى دخلاً من أي مصدر يعادل قيمة نصيبه في المعاش، أو يزيد على المعاش.
  • ألا يكون لأخ أو أخت، والد أو أبن أو بنت المتوفى، متوسط الدخل،حيث يعادل قيمة معاش المؤمن عليه أو صاحب المعاش أو يزيد عنه.

خطوات الحصول على مصاريف جنازة صاحب المعاش

  • في البدايه يتم التوجه للمنطقه المتواجد بها ملف معاش المتوفي.
  • ثم يتم تقديم طلب صرف مصاريف الجنازه، مرفقاً به المستندات المطلوبه،والتي تشمل صوره شهاده وفاه صاحب المتوفى، والنموذج المحدد لصرف طلب الحصول على مصاريف جنازة صاحب المعاش.

الفئات المستهدفة للحصول على مصاريف الجنازة لصاحب المعاش

الأرملة والزوج والأبناء والبنات والوالدين والأخوة والأخوات، الذين تتوافر لديهم الشروط في تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش،ولكن يجب توافر الشروط التي أعلنت عنها الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعيه،والتى من دونها لم يتم صرف جنازة صاحب المعاش.

والجدير بالذكر انه عند وفاه الشخص المؤمن عليه او صاحب المعاش يتم صرف منحه لمده شهر الوفاه وشهرين تاليين، بعد الوفاة، بالأضافة إلى الاجر المستحق عن ايام العمل خلال شهر الوفاة،كما ان اكدت الهيئه القوميه للتامين الإجتماعي، ان المنحه يتم صرفها بالأجر، او المعاش المستحق،عن شهر الوفاه، و تلتزم به الجهه، التى كانت تصرف الأجر، أو التى تلتزم بصرف المعاش بحسب الاحوال.