اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، دور ثاني بالإضافة إلى أولياء أمورهم وذلك حتى يتثنى لهؤلاء الطلاب معرفة النتيجة الخاصة بهم وذلك من الدرجات في المواد كافة سواء ضمن التي تم تأديتها في الدور الأول.

و التي تم تأديتها من قبل الطلاب خلال امتحانات الدور الثاني بالإضافة إلى المجموع الكلي ، وذلك للطلاب من الشعبة العلمية أو الأدبية حيث أنه أدى كافة الطلاب المقيدين في تلك المرحلة الدراسية إمتحانات الدور الأول خلال الفترة الماضية.

ومن ثم ظهرت نتائح الطلاب على المفسدين في تلك المرحلة وذلك على مستوى محافظات الجمهورية وذلك في شهر أغسطس الماضي ، و لكن كان هناك الآلاف من الطلاب ممن بعد الحصول على النتائج الخاصة بهم ، كان هناك مادة أو مادتين لم يتمكنوا من اجتيازها خلال إمتحانات الدور الأول.

ولكن كان لهم فرص تأدية مرة أخرى ، وذلك حتى يكون الطالب قد نجح في المواد كافة وحصل على مجموع كلي ، يمكنه من خلاله المشاركة في تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك حتى يلتحق بإحدى الكليات أو المعاهد بما يتناسب مع المجموع الخاص به.

وتعد المرحلة الثالثة من التنسيق هي المرحلة المخصصة وذلك للطلاب ممن تمكنوا من اجتياز كافة المواد من النجاح فيها وذلك بعد تأدية اختبارات الترم الأول بالإضافة الدور الثاني ، وتنطلق تلك المرحلة وذلك بعد ظهور تلك النتائج السابقة ، وذلك في كل عام جديد.


وذلك ضمن المقاعد الشاغرة في الكليات والمعاهد وذلك بعد انتهاء وظهور نتائج المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


رابط نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021


ويستعلم الطلاب عن نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، وذلك بعدما تنتهي أعمال الإمتحانات الخاصة بها كافة والتي كانت بدأت في 4 سبتمر الماضي ، بالإضافة إلى تصحيح أوراق إجابات الطلاب ورصد الدرجات الخاصة بهم ، وبعد ذلك يحصل الطلاب على النتائج الخاصة بهم.


بعدما يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، ومن ثم تأتي مرحلة ظهور تلك النتائج وذلك من إمكانية حصول الطلاب ممن شاركوا في امتحانات الدور الثاني 2021 برقم الجلوس الخاص بها عليها وذلك عبر الرابط المخصص للحصول والإستعلام عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.


 من تمكن الطالب من اجتياز المادة أو المادتين وذلك ضمن التى أدى الإمتحانات فيها خلال الدور الثاني ، بالإضافة إلى المجموع الكلي والذي بناء عليه يتمكن الطالب سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق.

وذلك في حالة كان المجموع الخاص به يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة والذي كان تم تحديده والإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق والذي كان يوم الأحد الماضي 5 سبتمر 2021.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


طريقة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة  دور2021 ، وذلك بعدما يتم اعتمادها من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  بعد مرحلة انتهاء عملية تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات ، وذلك الكترونيا سواء من قبل الطالب أو ولي الأمر.


وذلك لمعرفة نتيجة الطالب ضمن المواد التي قام بتأدية الإمتحانات فيها وذلك من اجتيازها سواء كانت مادة واحدة فقط أو مادتين ، للطلاب من الشعبة العلمية والأدبية ، وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم.

ضمن الموقع الخاص بهم ، وذلك حتى يحصل طلاب تلك المرحلة على النتائج الخاصة بهم ، حيث أنه وبعد كتابة الطالب رقم الجلوس الخاص به بالإضافة إلى القسم يضغط حفظ ، ويترقب بضع ثواني ومن ثم تظهر له النتيجة الخاص به من المجموع الكلي وفي جميع المواد.


وفي حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للمشاركة في المرحلة الثالثة فإنه في تلك الحاله سيمكنه خلال إجراء التنسيق الخاص به ضمن تلك المرحلة ، من الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد التي تتوافق مع مجموع الطالب ، وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021