اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2021

تنسيق طلاب المرحلة
تنسيق طلاب المرحلة الثالثة 2021


يتسأل الكثير من الطلاب ضمن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وذلك لعام 2021 ، عن خطوات تنسيق المرحلة الثالثة وذلك ضمن طلاب الشعبة العلمية بالإضافة إلى الأدبية سواء من طلاب الدور الأول أو الثاني ممن يريدون حجز أحد المقاعد ضمن إحدى الكليات في مصر.

وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى والثانية ، وتعد تلك المراحل إحدى مراحل التنسيق وتتضمن المقاعد الشاغرة في عدد من الكليات ضمن المقاعد المتبقية بعد حصول الألآف من الطلاب وفق المجموع الخاص بهم ، على مكان ضمن الكلية التي تتوافق مع مجموع الطالب .

وأيضا الحد الأدنى للقبول خلال تلك المرحلة من التنسيق سواء من الأولى والثانية ، وتتم المرحلة الثالثة وذلك ضمن فترة محددة من قبل وزارة التعليم العالي خلال فترة محددة لتلقي مكتب التنسيق الرئيسي بشكل الكتروني من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الطلاب .

ومن ثم بعد إغلاق باب التنسيق يتم الإعلان عن الكلية أو أحد المعاهد العليا أو المتوسطة التي تم قبول كل طالب من الطلاب المشاركين في تلك المرحلة فيها ، وفق مجموعه وأيضا الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد ضمن نتائج تلك المرحلة.

بما يتوافق مع المقاعد الشاغرة في كليات ومعاهد تلك المرحلة وأعداد الطلاب المتقدمين وترتيب رغبات التنسيق من قبلهم.

تنسيق طلاب المرحلة الثالثة 2021


رابط مباشر تنسيق طلاب المرحلة الثالثة 2021


وتنطلق المرحلة الثالثة من التنسيق ، وذلك خلال الفترة التي ستحدد لها من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك كغيرها من المراحل التي سبقتها ، وذلك بعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب وغير ذلك من ظهور نتيحة الدور الثاني ، وذلك حتى يشارك طلاب تلك المرحلة سواء مو الدور أو الثاني.

كغيرهم من طلاب الثانوية العامة الآخرين وذلك خلال المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ، ولكن الأمر يتطلب أن يكون الطالب قد حصل على الحد الأدنى للقبول أو يتخطاه وذلك ضمن ما تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الثانية.

وذلك من 62.07% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية ، و 58.05% لطلاب الشعبة الأدبية ، وتتم عملية التنسيق وذلك للطلاب ضمن جميع المراحل بشكل الكتروني من خلال الموقع الخاص ببوابة الحكومة المصرية ، حيث أنه ستكون لطلاب تلك المرحلة من خلال الرابط الآتي من هنا.


وذلك فقط من خلال بيانات الطالب ومنها الرقم القومي وغير ذلك من الرقم السري الخاص به حتى يتم إجراء التنسيق.

 

تنسيق طلاب المرحلة الثالثة 2021


كيفية إجراء تنسيق طلاب المرحلة الثالثة 2021


ويمكن إجراء التنسيق الخاص ب طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021 ، وذلك من خلال العديد من الخطوات وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة السابقة وذلك لعام 2021 ، سواء من المرحلة الأولى أو الثانية وذلك في حالة كان الطالب قد حصل على الحد الأدنى للتنسيق .

 

والذي تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، وذلك حتى يشارك الطالب سواء من الدور الأول أو الثاني ضمن الشعبة المقيد فيها في تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك بداية من الضغط على الرابط الخاص ببوابة الحكومة المصرية ضمن خدمات التنسيق من هنا.

ومن ثم يختار الطالب أيقونة تلك المرحلة ، وبعد ذلك تظهر له عدة خانات يكتب فيها رقم الجلوس يتبعه الرقم السري ، ويحفظ تلك البيانات وذلك حتى ينتقل إلى خطوة جديدة ، وذلك من أن ظهور الكليات والمعاهد للطالب ضمن الشعبة الخاصة به سواء من علمي علوم أو رياضة أو الشعبة  الأدبية .

خلال تلك المرحلة ، ومن ثم يبدأ الطلاب في ترتيب رغبات التنسيق بما يتوافق مع الكلية أو المعهد الذي يريد الدراسة فيه وبحفظ الطالب رغبات التنسيق يكون قد أتمه ومن ثم ينتظر ظهور النتائج ، وذلك بعد طباعة التنسيق الخاص به ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021.

تنسيق طلاب المرحلة الثالثة 2021