اهم الاخبار
السبت 27 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الدبلومات الفنية.. أقسام المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي بالعريش

المعهد العالي للعلوم
المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي بالعريش

يواصل عملية البحث من طلاب الدبلومات الفنية حزب معرفة اقسام والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي بالعريش للعام الدراسي الجديد، وقد تم إنشاء المعهد  بموجب القرار الوزاري رقم 804 بتاريخ 9/6/2002 بالعريش.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب الدبلومات الفنية كل ما يخص المعهد العالي للعلوم التجاريه والحاسب الآلي الذي يتواجد بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وتم تأسيس المعهد العالي للعلوم التجاريه والحاسب الآلي عام 2002.

وتبلغ مدة الدراسة داخل المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي بالعريش اربع  سنوات، ويضم المعهد قسمان وهم ( قسم نظم المعلومات الإدارية، قسم العلوم التجارية).

ويقبل المعهد العالي للعلوم التجاريه والحاسب الآلي الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام (3 -5) سنوات أو يكون الطالب حاصلاً على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام (3 -5) سنوات أو أن يحصل الطالب على الشهادة الثانوية الفنية للإدارة والخدمات أو حصول الطالب على دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية. 

كما يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية أي أن الشهادات التي يجب توافرها للإلتحاق بالمعهد العالي للعلوم التجاريه والحاسب الآلي هي "شهادة الثانوية بمختلف الشعب العلميه والأدبية والهندسية، شهادة ثانوية صناعية، وتجارية، أزهرية، الدبلوم الأمريكية أو البريطانية".

وتكون مصروفات المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي بالعريش حوالي 3699 جنيه. 

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد للعام الدراسي الجديد تكون كالتالي:

- عن بطاقة الترشيح عقب ظهور نتيجة التنسيق

- عدد 2 شهادة ميلاد.

- عدد 10 صور شخصية 4×6.

- صورة البطاقة الشخصية للطالب.

- صورة البطاقه الشخصية لولى الأمر.

- استمارة 2 جند لازم بالبطاقة ( للذكور ) من منطقة التجنيد.

- استمارة 6 جند لكل للمواليد أكبر من 2001 بالبطاقة مركز الشرطة التابع ( للذكور ).

- فايل بلاستيك.

- صورة شهادة الثانوية العامة ( مع الإطلاع على الأصل ).