اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 ، يعد من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم ، وذلك ضمن الأقسام كافة بعدما اجتاز الطلاب ضمن تلك المرحلة من الأقسام جميعًا من الزراعي أو الصناعي أو الفندقي أو التجاري ضمن نظام ال5 سنوات أو 3 سنوات الإمتحانات الخاصة بهم.

وذلك من نجاح الطلاب والحصول على مجموع مرتفع يمكن من خلاله المشاركة فى التنسيق الخاصة بهم ، وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات المتاحة لهم بما يتوافق مع القسم الخاص بهم ، وذلك بعدما تم تأدية جميع الإمتحانات ضمن المواد والمناهج والمقررة على هؤلاء الطلاب ضمن فترة شهر يونيو الماضي.

ومن ثم بعد انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات ظهرت النتائج وذلك خلال شهر يوليو الماضي ، وتخصص وزارة التعليم العالي ، وذلك في كل عام جديد ، 10% من المقاعد المتاحة في عدة كليات ومعاهد متناسبة مع أقسام تلك المرحلة الطلاب الناجحين وحصلوا على الحد الأدنى للقبول.


وتعد المرحلة الثالثة هي المرحلة المخصصة لهم في كل عام جديد ، وذلك حتى يشاركوا في التنسيق وذلك كغيرهم من الطلاب الناجحين في مرحلة الثانوية العامة.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

رابط مباشر تنسيق الدبلومات الفنية 2021

تختلف في كل عام جديد ، مؤشرات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ضمن جميع الأقسام ، وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية المتاحة لهم بما يتناسب مع تخصص الطالب ، وأيضا نظام الدراسة سواء من 3 أو 5 سنوات.


وذلك بعد النجاح سواء في الصف الثالث أو الخامس في تلك المرحلة بمجموع مرتفع يتناسب مع الحد الأدنى للقبول للمشاركة في تلك المرحلة الثالثة من التنسيق ، والتي يتم تخصيصها من قبل وزارة التعليم العالي وذلك ل هؤلاء الطلاب في كل عام دراسي.

حتى يلتحقوا بالكليات والمعاهد التي تتوافق مع التخصص الذي تم دراسته خلال تلك المرحلة ، وموعد التنسيق الخاص بهم يحدد في كل عام جديد ، بعدما يتم الإنتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021 ، بالإضافة إلى إعلان النتائج للطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة.

ومن ثم وكما حدث في الأعوام السابقة ، يتم تحديد موعد انطلاق المرحلة الثانية والثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، والحد الأدنى ل قبول الطلاب ، وتعد المرحلة الثالثة هي التي يشارك فيها طلال الدبلومات الفنية بدورهم.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


خطوات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن للطلاب الناجحين ضمن مرحلة الدبلومات الفنية ، المشاركة في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ، وذلك ضمن التنسيق الخاصة بهم من جميع الأقسام سواء الزراعي أن الصناعي أن التجاري ، وذلك بعدما يتم تحديده موعد انطلاقه من قبل وزارة التعليم العالي.

وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات ، وذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص بالتنسيق من هنا ، وذلك من بوابة الحكومة المصرية خدمات تنسيق الطلاب ، ومن ثم يختار الطالب الأيقونة الخاصة ب تنسيق الدبلومات الفنية وبعد الضغط عليها ، يتطلب الأمر كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص ب الطالب.

ضمن عدة خانات مخصصة لذلك بالإضافة إلى رمز التحقيق ، وبعد ضغط الطالب على حفظ ، تظهر لها العديد من الكليات والمعاهد والتي تتوافق مع التخصص الذي قام بدراسته خلال تلك المرحلة ، ويبدأ الطلاب في ترتيب تلك الكليات والمعاهد بما يتناسب مع المجموع الذي حصل عليه.

وغير ذلك ممن اختيار الكليات التي يريد الدراسة فيها ضمن الرغبات الأولى ، وذلك حتى يتم قبوله فيها في حالة كان قد حصل على المجموع المطلوب والمحدد سواء من قبل الكلية أو المعهد ، وذلك موعد بدء  وخطوات تنسيق الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021