اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

تسجيل رغبات طلاب
تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021


موعد مرحلة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، تعد من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم ضمن الأقسام المختلفة لتلك المرحلة التعلمية ، سواء من القسم الزراعي أو الفندقي أو التجاري أو الصناعي.

ممن اجتازوا الصف الثالث أو الخامس وحصولوا على شهادة الدبلوم الفني ، ويريدون إكمال التعليم الخاصة بهم ضمن إحدى الكليات والمعاهد المتاحة لهم والتي تختلف بين نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات ، ويتم تحديد 10% من المقاعد في المعاهد والكليات المختلفة لطلاب تلك المرحلة وذلك لكل دفعة خلال كل عام.

ويكون موعد التنسيق الخاص ب هؤلاء الطلاب بالتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ، وتتم بشكل الكتروني من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية ، من خلال البيانات الخاصة ب الطلاب وذلك ضمن ترتيب وننسيق الرغبات الخاصة بالطالب بواسطة رقم الجلوس الخاص به.

وبعد ذلك يتم ترقب ظهور النتائج من قبل هؤلاء الطلاب وذلك من الكلية أو المعهد الذي تم الترشح له للدراسة فيه من قبل الطالب.

تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021


موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

يعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ،2021، المرحلة التي تلي ظهور النتائج الخاصة ب هؤلاء الطلاب سواء ضمن نظام الخمس سنوات أو الثلاث سنوات وذلك للأقسام المختلفة سواء من الصناعي أو الزراعي أو التجاري أو الفندقي ، وكانت نتائج هؤلاء الطلاب ظهور من خلال بوابة التعليم الفني.

وأيضا موقع وزارة التربية والتعليم ، بداية شهر أغسطس الماضي ، وذلك من حصول الطلاب على النتائج الخاصة بهم من الدرجات والمجموع ، وفي كل عام جديد يتم إجراء التنسيق الخاص بطلاب تلك المرحلة وذلك بالتزامن مع الفترة المحددة ل طلاب المرحلة الثالثة.

والتي يتم تحديد موعدها بعد إعلان نتائج المرحلة الثانية ، والتي كانت بدأت لعام 2021 منتصف الأسبوع الحالي وذلك ضمن فترة زمنية مستمرة حتى يوم السبت المقبل ، وبعد ذلك تأتي مرحلة إعلان نتائج المرحلة الثانية وتنسيق الكليات المتاحة ضمن تلك المرحلة.

وموعد كلا من تنسيق طلاب الدبلومات الفنية بالإضافة إلى المرحلة الثالثة من التنسيق ، ويتم إجراء التنسيق الكترونيا وذلك كطلاب باقي المراحل من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ، والتي من خلالها أيضا يحصل الطلاب على نتائج التنسيق الخاصة بهم بعد انتهاء الفترة المحددة لتسجيل رغبات التنسيق من قبل الطالب.

تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021


كيفية تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن تسجيل وملئ الرغبات الخاصة ب طلاب الدبلومات الفنية ، وذلك ضمن المرحلة الخاصة بتنسيق هؤلاء الطلاب من الأقسام كافة "تجاري ، وزراعي ، وفندقي ، وصناعي" ، نظام 3 سنوات أو 5 سنوات من خلال اتباع العديد من الخطوات ، وذلك بداية من الضغط مباشرة على الرابط الخاص بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا.

ومن ثم يختار الطالب الأيقونة الخاصة بتنسيق الدبلومات ، ويتطلب بدء التنسيق كتابة البيانات الخاصة بالطالب سواء من رقم الجلوس وغير ذلك من الرقم السري وإعادة كتابة رمز التحقيق الموضح ضمن تلك الصفحة ، ومن ثم يوافق الطالب على صحة البيانات.


وتظهر له صفحة تشتمل على ترتيب وتنسيق رغبات الدراسة في الكليات والمعاهد المختلفة من قبل الطالب حسب القسم الخاص به ، ومن ثم بعد الإنتهاء يحفظ الطالب التنسيق وأيضا بطبعه كامل ، وذلك من رابط وكيفية إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021