اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. تعرف على طريقة تقديم التظلمات لطلاب الدبلومات الفنية 2021

الوكالة نيوز

يستمر عملية البحث من طلاب  الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)  حول معرفة رابط وخطوات تقديم تظلم في نتيجة امتحانات هذا العام الدراسي قبل غلق الموقع اليوم 12  اغسطس الحالي الموافق يوم الخميس وذلك بعد فتح الموقع من يوم 31 يوليو الماضي.

ومن خلال  بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) رابط وخطوات تقديم تظلمات للعام الدراسي الحالي.

  رابط تقديم التظلمات لطلاب الدبلومات الفنية

يكون رابط تقديم التظلمات لطلاب الدبلومات الفنية، كالتلي:
https://nategafany.emis.gov.eg/

وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لعمل التظلمات في المادة المراد العمل فيها.

-يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- وكتابة المادة الدراسية .

ومن الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ذكرت أن أعمال استقبال طلبات الاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول عام 2020/2021، مستمرة حتى الخميس الموافق 12 أغسطس 2021.

قيمة رسوم التظلم

 واضافت الوزراة أن قيمة رسوم المادة الواحدة في تظلمات الدبلومات الفنية بـ100 جنيه ويتم سدادها عبر حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال ماكينة فوري أو مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية وبعدها يتقدم الطالب بطلب للاطلاع على الصورة الضوئية لكراسة الإجابة يحدد فيه المواد الراغب في تقديم التظلم بالإدارة التعليمية التابعة للمدرسة المقيد بها و موفق به إيصال دفع الرسوم وبعدها يتم اطلاع الطالب على نتيجة التظلمات عقب انتهاء اللجنة المكلفة من قبل الوزارة بالفحص.
 وأشارت الوزارة إلى أنه تقدم حتى الآن 2886 طالب وطالبة في جميع النوعيات بطلبات للإطلاع بإجمالي عدد أوراق امتحانية 6815 ورقة تمثل 110 مادة وتخصص.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التظلمات للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) الدور الأول عام 2020/2021، يوم الخميس الموافق 2021/7/29 ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 2021/8/12.