اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية2021

 

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية وذلك ضمن العام الحالي 2021 ، حيث أن الطلاب في جميع الاقسام سواء من الفندقي أو الصناعي أو غير ذلك من التجاري ، كانوا قد أدوا الإمتحانات الخاصة بهم وذلك خلال شهر يونيو الماضي.

ومن ثم نهاية شهر يوليو ظهرت نتائج هؤلاء الطلاب ، ويوجد عدد من هم قد حصلوا على مجموع مرتفع سواء ضمن نظام ال 5 سنوات أو ال 3 سنوات ، ولذلك فإنه يترقب هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم انطلاق التنسيق الخاص بهؤلاء الطلاب حتي يتمكنوا من الإلتحاق بإحدى الكليات أو  المعاهد المصرية.

وفق ما حصل الطالب على مجموع ، حيث أنه يتم تخصيص لهم 10% من المقاعد ضمن الكليات والمعاهد المصرية المختلفة على مستوى الجمهورية ، ولذلك فإنهم يشاركون في التنسيق كغيرهم من طلاب الثانوية العامة ، ولكن ضمن المرحلة الثالثة.

وذلك بعد انتهاء الإمتحانات الخاصة ب طلاب الدور الثاني ، ومن ثم ومع بدء المرحلة الثالثة وبرقم الجلوس يتثنى ل هؤلاء الطلاب ضمن الأقسام المختلفة ترتيب الرغبات الخاصة بهم ضمن التنسيق الذي يمكنهم من إكمال تعليمهم.


خلال ضمن مرحلة التعليم الجامعي في إحدى الكليات أو في أحد المعاهد التابعة ل وزارة التعليم العالي.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية2021


موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية في مصر 2021 خلال شهر يوليو الماضي ، بنسبة نجاح مرتفعة عن العام الماضي ، على مستوى جميع الاقسام سواء من التجاري أو الصناعي أو الزراعي وخصوصا الفندقي حيث وصلت نسبة النجاح على مستوى الجمهورية ل 88%.


وبعد ذلك بدأ هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم تحديد موعد التنسيق الخاصة بهم والذي يكون ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ، وذلك حتى يلتحق هؤلاء الطلاب بالكليات التي تناسب مع تخصيص كل طالب على مستوى الجامعات المصرية والمعاهد.

بما يتناسب مع ما حصل مع مجموع ويتم تخصيص 10% لهم من المقاعد ضمن مرحلة التعليم الجامعي من قبل وزارة التعليم العالي ، وموعد التنسيق الخاص بهم سيتم تحديده وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة وأيضا إعلان النتائج الخاصة به.


وذلك ضمن تحديد موعد انطلاق المرحلة الثانية يليها الثالثة ، وذلك حتى يشارك هؤلاء الطلاب في التنسيق بشكل الكتروني ، كغيرهم من طلاب الثانوية العامة.

 

وذلك في حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول للمشاركة في التنسيق بشكل عام والمرحلة الثالثة بشكل خاص كونها فقط المتاحة لطلاب الدبلومات خلال مراحل التنسيق المختلفة.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية2021


خطوات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية2021

ويتضمن التنسيق الخاص بطلاب الدبلومات الفنية والذي يكون خلال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك عندما يبدأ وفق الموعد المحدد له من قبل وزارة التعليم العالي مراعاة عدة خطوات وذلك من قبل الطالب والذي حصل على الحد الأدنى للقبول.

 

سواء كان ضمن القسم الصناعي أو الزراعي أو الفندقي أو التجاري ، وذلك بعد الحصول على الحد الأدنى للقبول مراعاة عدة خطوات خلال عملية التنسيق من قبل الطالب ، وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا المخصص ل خدمات التنسيق.

ومن ثم يختار الطالب أيقونة تنسيق "الدبلومات الفنية" ، وبعد ذلك يظهر لها صفحة تتطلب عدة بيانات خاص بالطلاب حتى يبدأ في ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد ، وذلك من رقم الجلوس والرقم السري المدون أعلى شهادة النجاح.

 

وبالضغط على حفظ يظهر للطالب كافة الكليات والمعاهد المتاحة له خلال عملية التنسيق بما يتوافق مع القسم الخاص به ، ومن ثم بعد الضغط على حفظ يظهر للطالب الكليات والمعاهد فيتم ترتيبها من قبله حسبما يريد ، وعند الإنتهاء يضغط حفظ ، ويطبع التنسيق الخاص به.

ومتاح له التعديل خلال المدة المتاحة ل هؤلاء الطلاب ضمن المرحلة الثالثة ، وبعد انتهائها يكون التعديل غير متاح فقط يترقب الطالب ظهور نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية2021