اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 زراعي وصناعي وفندقي وتجاري

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يتساءل الكثير من الطلاب وذلك ضمن الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية وذلك لعام 2021 ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن موعد إجراء التنسيق الخاصة بهم ، وذلك على مستوى جميع الأقسام سواء من التجاري أو الصناعي أو الفندقي وأيضا الزراعي.

وذلك للطلاب ممن حصلوا على الحد الأدنى للقبول والذي يسمح لهم المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق ، والذي يحدد في كل عام من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك بناء على نسبة النجاح الكلية في كل قسم من تلك الأقسام ، وذلك حتى يلتحق هؤلاء الطلاب كغيرهم من طلاب الثانية العامة 2021.

بإحدى الجامعات أو المعاهد خلال التنسيق الخاص بهم ، حيث أنه في كل عام يتم تخصيص لهم نسبة 10% من الكليات والمعاهد التي تقبل طلاب تلك المرحلة من خلال التنسيق الخاصة بهم بما يتناسب مع تلك الأقسام ، ويكون ذلك بشكل الكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطلاب خلال فترة محددة.


وتعد تلك المرحلة إحدى مراحل التنسيق الخاص بهؤلاء الطلاب ضمن مراحل التنسيق الأخرى ، ومن ثم بعد إغلاق باب التنسيق وذلك بعدة أيام يحصل الطلاب على النتائج الخاصة بهم ، من الكلية أن المعهد التي تم قبولهم فيها.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

رابط مباشر تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

وينطلق تنسيق الدبلومات الفنية ، وذلك خلال كل عام دراسي وذلك بعد انتهاء وظهور نتيحة امتحانات الدور الثاني ، ويشارك في تلك المرحلة من التنسيق الطلاب من الأقسام كافة من الزراعي والصناعي والتجاري والزراعي سواء ضمن نظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

 

وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد وذلك بما يتناسب مع المجموع والذي كان قد حصل عليه الطالب ، وكان طلاب الدور الثاني أنهوا الإمتحانات الخاصة بهم خلال الفترة الماضية ، ويترقبون ظهور النتائج ، وتكون فترة عقد التنسيق لطلاب تلك المرحلة سواء ضمن الطلاب الدور الأول أو الثاني.

ضمن جميع الأقسام على اختلاف نظام سنوات الدراسة بالتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، والتي تكون بعد ظهور نتيحة الدور الثاني وذلك للطلاب من القسم العلمي والأدبي ممن قد شاركوا في تلك الإمتحانات والتي كانت قد بدأت يوم السبت الماضي.


ومن المنتظر أن تظهر النتائج الخاصة ب هؤلاء الطلاب خلال الأسبوع المقبل وذلك وفقاً ل وزارة التربية والتعليم ، وتحدد وزارة التعليم العالي موعد كلاً من تنسيق طلاب الدبلومات الفنية وأيضا المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة وذلك لطلاب الشعبين العلمية والأدبية دور أول وثاني.

وذلك بعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب من إغلاق باب تلك المرحلة وإعلان نتائج الطلاب والتي كان قد بدأت اليوم الأربعاء 8 سبتمر ضمن فترة محددة من قبل وزارة التعليم العالي ، ويتكون مستمرة وذلك حتى يوم السبت المقبل 12 سبتمر ، وذلك وفقا ل وزارة التعليم العالي .


وتتم عملية التنسيق لطلاب المراحل السابقة وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال أيقونة مخصصة لذلك الأمر من خلال الرابط التالي من هنا.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


خطوات تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن إجراء التنسيق الخاص ب طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك من قبل الطلاب بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات ، على مستوى جميع الاقسام سواء من التجاري أو الصناعي أو الزراعي أو الفندقي ، وذلك من خلال عدة خطوات.


وذلك بداية من زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا  ، ويتم اختيار أيقونة تنسيق "الدبلومات الفنية" ، وذلك من قبل الطالب ، والذي بعد ذلك يبدأ في كتابة البيانات الخاصة به ، من رقم الجلوس وأيضا الرقم السري المدون أعلى شهادة النجاح في تلك المرحلة.

وأيضا يختار الطالب القسم وبعد ذلك يحفظ البيانات ، ومن ثم تظهر له الكليات والمعاهد المتاحة للقسم الخاص به وعدد سنوات الدراسة في تلك المرحلة ، فيتم ترتيبها من قبل الطالب وفق المجموع وأيضا رغبات الدراسة التي يريدها ، وعندما ينتهي يحفظ التنسيق.


ويطبعه و من ثم يتم إعلان نتائج التنسيق بعد إغلاق باب تسجيل الرغبات لطلاب تلك المرحلة لفترة زمنية محددة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن رابط وخطوات إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021