اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.. والحد الأدنى للقبول

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يترقب طلاب الدبلومات الفنية في مصر 2021 ، بدء مرحلة التنسيق الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية ، وذلك للطلاب سواء من القسم الفندقي أو التجاري أو الصناعي أو غير ذلك من الزراعي ، على اختلاف نظام الدراسة سواء من 3 سنوات أو 5 سنوات.


حيث أنه قد أدى هؤلاء الطلاب الإمتحانات الخاصة بهم خلال شهر يونيو الماضي ، وبعد ذلك في نهاية أغسطس الماضي ظهرت النتائج وحصل على عدد من طلاب تلك المرحلة على مجموع يسمح لهم للمشاركة في التنسيق من تسجيل الطلاب الرغبات الخاصة بهم .

وذلك للدراسة في الكليات والمعاهد المختلفة المتاحة لهم بما يتوافق مع القسم الخاص بالطالب ، وبعد الحد الأدنى للقبول هو ما يقتضيه الأمر ، وذلك حتى يشارك الطالب في مرحلة التنسيق ، ويتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي بالتزامن مع إعلان موعد تلك المرحلة.

والتي تتم ضمن التنسيق الالكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ، بعد تخصيص أيقونة لتنسيق هؤلاء الطلاب ، ومن ثم يتم إعلان النتائج بعد عدة أيام من انتهاء التنسيق وذلك من الكلية التي ترشح لها الطالب بما يتوافق مع ترتيب الرغبات من قبله وأيضا المجموع الذي حصل عليه.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


موعد مرحلة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ، تعد من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الآلاف من الطلاب خلال الفترة الحالية ، وذلك ممن تمكنوا من الحصول على مجموع دراسي يؤهلهم للمشاركة في تلك المرحلة ، ضمن ما يتناسب مع الحد الأدنى للقبول ، والذي يحدد تمام من قبل وزارة التعليم العالي في كل عام جديد.


وذلك للطلاب من الأقسام المختلفة من "تجاري أو صناعي بالإضافة إلى الفندقي والزراعي" ، نظام 3 سنوات أو 5 سنوات ، ويتحدد موعد انطلاق تلك المرحلة من التنسيق وذلك بالتزامن مع إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق وذلك لطلاب شعبة علمي رياضة أو علوم.

والتي لهذا العام كانت قد بدأت ضمن الموعد المحدد لها من وزارة التعليم العالي ، وذلك منذ الثلاثاء الماضي ، حتى تكون مستمرة حتى يوم السبت المقبل ضمن فترة محدد تسمح للطلاب بتنسيق وتسجيل الرغبات الخاصة بهم للدراسة في إحدى كليات الجامعات المصرية.
وبعد عدة أيام من إغلاق باب التنسيق وذلك كما يحدث في كل عام سيتم إعلان نتائج تلك المرحلة والكليات الشاغر فيها مقاعد المرحلة الثالثة من التنسيق والتي أيضا سيتم تحديد موعدها بالإضافة موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


خطوات تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن إجراء تسجيل وتنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية وذلك من جميع الأقسام باختلاف نظام الدراسة من 3 سنوات أو 5 سنوات ، ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي بالتزامن مع موعد بدءها وذلك من خلال اتباع عدة خطوات وذلك كالآتي:_

  • يتم الضغط من قبل الطالب على الرابط الخاص بتنسيق الطلاب ضمن تلك المرحلة ضمن أي نظام أو قسم وذلك من رابط بوابة الحكومة المصرية التالي من هنا.
  • تظهر الطالب صفحة تتضمن عدة أيقونات التسجيل ، فيختار الخاص بتنسيق "الدبلومات الفنية" ، والتي تكون متاحة خلال تلك الفترة.
  • يظهر للطالب صفحة جديدة يكتب فيها رقم الجلوس يتبعه رقمه السري المدون ضمن بيانات شهادة النجاح ، ويتأكد من صحة تلك البيانات قبل ضغط حفظ.
  • يبدأ الطالب في ترتيب الكليات والمعاهد التي تظهر لها حسب رغبات التنسيق الخاص به والمجموع الذي حصل عليه.
  • يحفظ الطالب التنسيق وذلك فور ما ينتهي ومن ثم في نهاية الأمر بطبعه وذلك حتى يحتفظ به.
     

و من ثم ينتظر الطلاب بعد انتهاء موعد التنسيق ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك حتى تظهر النتائج من الكلية أو المعهد الذي ترشح له الطالب من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن الحد الأدنى للتنسيق ضمن تلك الكليات والمعاهد.

والذي يتحدد بناء على عدد الطلاب المشاركين ومجموع كل طالب وذلك للحصول طلاب تلك المرحلة على 10% من المقاعد المخصصة لهم من وزارة التعليم العالي في الكليات والمعاهد المصرية ، وذلك لطلاب الدبلومات الفنية.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021