اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

يتساءل الآلاف من الطلاب من الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية سواء ضمن نظام 3 سنوات أو 5 سنوات من مختلف الأقسام ممن حصلوا على مجموع كافي يتوافق مع الحد الأدنى للقبول عن موعد وخطوات تسجيل الرغبات من قبلهم ضمن التنسيق الالكتروني.

وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة التي تتناسب مع تخصص الطالب ، من القسم الذي اختار الدراسة فيه ، حيث أنه في كل عام يوجد 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد لطلاب تلك المرحلة يتم تخصيصها من قبل المجلس الأعلى للجامعات لهم .

وذلك للطلاب بشكل خاص ممن حصوا على مجموع مرتفع تخطى 75% ، بالإضافة إلى أن توزيع هؤلاء الطلاب على تلك الكليات والمعاهد يتم ضمن مرحلة خاصة بهم ضمن تنسيق طلاب الدبلومات الفنية والذي يتنطلق بعد الفترة التي تلي ظهور نتيجة الثانوية العامة.


بالتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق طلاب الشعبة العلمية والأدبية ، ويتم الأمر بواسطة رقم جلوس الطالب من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ينطلق تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك في كل عام دراسي جديد بالتزامن مع الفترة المحددة لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2021 ، ويشارك في تلك المرحلة الطلاب جميعاً ممن حصلوا على الحد الأدنى للتنسيق والذي يحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

ضمن تخصيص 10% ل الطلاب سواء بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات بما يتناسب مع التخصص الذي كانوا قد اختاروا سواء من الزراعي أو التجاري أو الصناعي أو الفندقي وتختلف الكليات والمعاهد التي يمكن أن يتم قبول الطالب فيها بناء على نظام عدد سنوات تلك المرحلة أو غير ذلك من القسم الخاص بالطلاب.

أما عن موعد انطلاق تلك المرحلة من التنسيق والتي يترقبها الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم فإنه يحدد موعدها والحد الأدنى لقبول الطلاب فيها ضمن المجموع الذي حصلوا عليه ، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وإعلان النتائح الخاصة بها وذلك من توقعات قبول الطلاب في الكليات ،

وكانت تلك المرحلة وذلك من الثانية 2021 ، لطلاب الشعبة العلمية وأيضا الأدبية بدأت منذ يوم الثلاثاء الماضي ، وستكون مستمر حتى يوم السبت المقبل 5 سبتمر 2021 ، وبعد ذلك تأتي مرحلة إعلان نتائج طلاب المرحلة من تنسيق الكليات.

بالإضافة إلى الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة وأيضا موعد بدء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية في مصر 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

رابط مباشر تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن تسجيل الرغبات الخاصة ب طلاب الدبلومات الفنية في مصر 2021 ، وذلك خلال الفترة المقبلة بعد تحديد موعد تنسيق الطلاب سواء بنظام 3 سنوات ، أو 5 سنوات ، وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، لطلاب الأقسام كافة سواء من زراعي أو فندقي أو زراعي أو تجاري.

وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية من هنا ، بما يتضمن الرابط المحدد من قبل وزارة التعليم العالي للتنسيق الخاص ب طلاب تلك المرحلة ومن ثم يختار الطالب الأيقونة الخاصة بذلك الأمر ، ويكتب رقم جلوسه والرقم السري.


و من ثم يضغط حفظ لتلك البيانات ومن ثم ينتقل ل صفحة جديدة تتطلب أن يتم ترتيب رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة للطالب بناء على القسم المقيد فيه سواء بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

وبعدما ينتهي الطالب يحفظ التنسيق فوراّ وأيضا يقوم بطباعته وذلك من رابط وخطوات تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021  وإجراء التنسيق الخاص بهم.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021