اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 تجاري وصناعي وزراعي وفندقي

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يستعلم الكثير من الطلاب في مصر ، عن موعد بدء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ، سواء للطلاب من الدور الأول أو الثاني ، ضمن الأقسام كافة سواء من الزراعي أو التجاري أو الفندقي بالإضافة إلى الصناعي ضمن نظام الدراسة سواء من 3 سنوات أو 5 سنوات.

حتي يتمكن بعد ظهور نتائج ذلك التنسيق من الدراسة والإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد التي تتوافق مع كلاً من المجموع الخاص بهم بالإضافة إلى التخصص ، وتعد مرحلة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية هي المرحلة التي تكون في كل عام بالتزامن مع المرحلة الثالثة من التنسيق .

والتي تبدأ دائما وذلك لكل دفعة من الطلاب بعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة من القسم العلمي والأدبي ممن كانوا ضمن المرحلة الأولى والثانية من التنسيق وحصول بالفعل على نتائج من الكلية التي ترشيحها لهم من فبل مكتب التنسيق ، وتتم عملية التنسيق.

وذلك من قبل طلاب الدبلومات الفنية وذلك كغيرهم من طلاب الثانوية العامة وذلك بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية ، بالبيانات الخاصة بالطلاب والذي حصل على الحد الأدنى للقبول للمشاركة في تلك المرحلة.

والذي يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، والتي تحدد الفترة المخصص لذلك التنسيق بالإضافة إلى موعد ظهور نتائج الطلاب.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية إحدى المراحل التي يتضمنها التنسيق وذلك في كل عام دراسي جديد سواء بعد ظهور نتائج طلاب تلك المرحلة أو غيرهم من طلاب الثانوية العامة ، ويشارك في تلك المرحلة من التنسيق الطلاب الحاصلين على الدبلوم الفني سواء بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

وذلك ضمن أقسام مختلفة سواء من الزراعي أو التجاري أو الصناعي أو الفندقي ، ويتحدد الموعد الخاص بالتنسيق وذلك في كل عام بعد إعلان نتائج طلاب الدور الثاني وذلك حتى يشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق مع طلاب الدور الأول وذلك في حالة حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول .

والذي يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، حيث يختلف في كل عام باختلاف نسبة النجاح الخاصة ب الطلاب ، يبدأ التنسيق في كل عام بالتزامن مع المرحلة الثالثة من التنسيق والتي بدورها تكون بغد إغلاق باب التنسيق وظهور نتائج مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة سواء من المرحلة الأولى أو الثانية.

والتي بالفعل بدأت من اليوم الأربعاء 8 سبتمر ضمن فترة تتضمن عدة أيام تم تحديدها من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك حتى يكون انتهائها من يوم السبت المقبل 12أغسطس 2021.


وتنسيق طلاب تلك المرحلة كغيرهم من طلاب تلك المرحلة وأيضا كالأعوام السابقة ستتم بشكل الكتروني وذلك من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط التالي من هنا.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

كيفية إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


ويشارك في تنسيق الدبلومات الفنية ، الطلاب الحاصلين على الدبلوم الفني سواء بعد إجراء امتحانات الترم الأول والنجاح فيها ، أو بعد امتحانات الدور الثاني ضمن الأقسام المختلفة سواء من "تجاري ، أو زراعي ، أو فندقي، أو زراعي" ، نظام 3 سنوات أو 5 سنوات ، وخلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.


بتم إجراء التنسيق الخاص ب هؤلاء الطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة ، وذلك عبر التنسيق الإلكتروني من خلال زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا واختيار أيقونة تنسيق طلاب تلك المرحلة والتي ستكون متاحة لهم خلال فترة التنسيق.

ويتطلب البدء في التنسيق من تسجيل الرغبات من قبل الطلاب كتابة بيانات الطالب من رقم الجلوس واختيار القسم بالإضافة إلى الرقم السري ، وتظهر للطالب بعد ذلك عدة رغبات التنسيق من كليات ومعاهد يتم ترتيبها من قبل الطالب ضمن الكلية أو المعهد الذي يريد الدراسة فيه .

وبعد انتهاء الطالب يحفظ التنسيق ، وأيضا بطبعه و يتم الإحتفاظ به من قبله وذلك ضمن رابط وطريقة إجراء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021