اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على منافذ دفع رسوم إعادة التصحيح اليدوي في الثانوية العامة

نتيجة تظلمات الثانوية
نتيجة تظلمات الثانوية العامة

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عن آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة، وكيفية التقديم للتظلمات اليدوية بنظام البابل شيت ومدة قبول طلبات التظلم، وموعد الفحص الخاص بالأوراق، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة إعادة تصحيح أوراق إجابة «البابل شيت» لامتحانات الثانوية العامة، أمام الطلاب يدويا، استجابة لرغبة أولياء الأمور، والطلاب، وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة حضور الطالب لمراجعة ورقة إجابته.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن إعادة التصحيح تتم مقابل رسوم محددة، وبدأت عملية تسديد الرسوم للطلبة الراغبين في إعادة فحص أوراق الإجابة يدويا، من اليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر، وأوضحت أن القيام باختيار المواد يتم من خلال هذا الموقع اعتبارا من السبت 11 سبتمبر وحتى الخميس 16 سبتمبر.

رسوم إعادة التصحيح اليدوي لأوراق إجابة البابل شيت

حددت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويبلغ تكلفة إعادة الفحص والتي تقدر بمبلغ 300 جنيه لكل مادة.

قنوات ومنافذ الدفع المخصصة لسداد رسوم إعادة تصحيح «البابل شيت» يدويا

حددت وزارة التربية والتعليم قنوات ومنافذ الدفع المخصصة لسداد رسوم إعادة تصحيح «البابل شيت» يدويا، ويسدد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك وهي كالتالي:

ـ البريد المصري.

ـ فوري.

ـ وقتي.

ـ ايجي باي.

ـ سداد.

ـ ضامن.

ـ أمان.

ـ مصاري.

ـ بيي.

ـ ممكن.

ـ طلقة.

ـ موجة.

ـ خالص.

ـ موبايل.

ـ أموال.

 

موعد فتح موقع اختيار المواد المتظلم عليها لطلاب الثانوية العامة

يتم التقديم لإختيار المواد المتظلم عليها لطلاب الثانوية العامة من هنا، ويبدأ القيام باختيار المواد عن طريق هذا الموقع اعتبارا من السبت القادم الموافق 11 سبتمبر وحتى الخميس 16 سبتمبر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة وجود استفسارات أو شكاوى، تتعلق بشأن التقديم لطلب إعادة تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة «البابل شيت» يدوياً، يمكن الاتصال على الرقم الموحد المخصص لذلك 19368.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرابط الإلكتروني الخاص بها لتلقي تظلمات الثانوية العامة 2021 ـ 2022، ويتضمن به الضوابط والشروط التي تخضع لها عملية تظلمات الثانوية العامة.