اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الرياضة التطبيقية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني

يواصل طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي (شعبة الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" داخل اللجان للدور الثاني، ويبدأ الامتحان الساعه 10صباحًا ويستمر لمدة ساعتان فقط وسط  الالتزام بكافة الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب و المراقبين من انتشار فيروس كورونا.

ويبلغ عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة الدور الثاني إلى 2385 طالب/ طالبة، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (الورقة الأولى) بإجمالي   عدد 2 طالب/طالبة، ويؤدي طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين(STEM) امتحان "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)" بإجمالي عدد 4 طالب/طالبة.


وقد حرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، وموجهًا بالالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأضاف أن أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، «البابل شيت» ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب  الثانوية العامة من محاولاته  الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت، ومشيرًا إلى أن قانون يتم تطبيقه  على أي محاولة للغش.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.