اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021 علمي وأدبي

نتيحة مرحلة تقليل
نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب 2021

يترقب الكثير من طلاب الثانوية 2021 العامة ظهور نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب وذلك من الشعبتين العلمية والأدبية ، من الطلاب ممن قاموا خلال الفترة بإجراء التنسيق الخاص بهم وذلك خلال المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

ولكن كانت نتيجة التنسيق التي حصوا عليها لا تتوافق مع رغبات الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد التي كانوا يريدون الدراسة فيها ، أو أنها كانت ضمن محافظة أخرى غير التي يقيمون فيها ولذلك فإنه تسمح تلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة للطلاب تغير نتيحة التنسيق.

وذلك ضمن عدة قواعد محددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وذلك ضمن تحويل الطلاب بين الكليات المناظرة وغير المناظرة من ظهور عدة كليات للطلاب خلال تلك المرحلة يختار إحداها ومن ثم ينتظر ظهور نتيجة التنسيق الجديدة له وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

حيث أنه يتم الإستعلام عن النتيجة وإجراء التنسيق وذلك كالمراحل السابقة وذلك بشكل الكتروني بيانات الطالب من رقم الجلوس وغير ذلك من الرقم السري ، وتكون بطاقة الترشيح النهائية التي يحصل عليها الطالب ، هي الكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه بخلاف النتيجة الأولى التي كانت ظهرت له.

 


مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

 

بدأت مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021 ، وذلك بداية من يوم الأربعاء الماضي وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك للطلاب من الشعبة العلمية علوم ورياضة بالإضافة إلى الشعبة الأدبية  ، وذلك من قبل طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021.


ممن كانوا قد شاركوا في تلك المراحل من التنسيق وذلك كون المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول ، ومن ثم ظهرت نتائجهم وذلك من بطاقة الترشيح لإحدى الكليات التي تم قبول الطالب فيها بما يتوافق مع المجموع الخاص به ، ولكن بعض هؤلاء الطلاب.

وذلك كما يحدث في كل عام دراسي يريدون التحويل بين الكليات سواء المناظرة أو غير المناظرة ضمن تعديل رغبات الإلتحاق بالكليات والمعاهد ، وذلك للقبول في إحدى الكليات التي يرغبون في الدراسة فيها أو يتوافق المجموع الذي حصلوا عليه مع كلية أخرى ضمن المحافظة التي يعيشون فيها.

وكانت الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك ضمن انتهاء تلك المرحلة من التنسيق أن يكون ذلك الأمر غدا السبت ، ومن ثم بعد ذلك تظهر النتائج وذلك من حصول الطالب على بطاقة ترشيح لكلية جديدة تم قبوله فيها وذلك في حالة تم قبول طلب تقليل الإغتراب.

حيث أنه يتم تخصيص فقط 10% من الكليات والمعاهد لتلك المرحلة من التنسيق.

نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب 2021


خطوات الإستعلام عن نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب 2021


ويمكن الإستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن شاركوا في تلك المرحلة وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الخاص ببوابة الحكومة المصرية ضمن خدمات التنسيق وذلك لطلاب من الشعبتين العلمية والأدبية ، ممن كانوا شاركوا في تلك المرحلة

 


ضمن التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وذلك ضمن عدة قواعد محددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك من مجموع الطالب والحد الأدنى للقبول في الكلية التي يريد التحويل لها وذلك بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى أو الثانية التي كان قد شارك فيها.

بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي للطالب والذي يريد الإلتحاق والقبول في كلية أخرى بما يتناسب معه ، ويتم الإستعلام عن تلك النتائج فور ظهورها وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.

ومن ثم يتم اختيار نتائج تلك المرحلة من قبل الطالب ، وبعد ذلك يكتب الطالب رقم الجلوس وبعده الرقم السري ، ومن ثم يضغط حفظ لتظهر له الكلية أو المعهد الجديد الذي تم قبوله فيه ، وذلك بناء على المجموع الخاص بها.

والرغبات التي ظهرت له واختيارها وأيضا قام بترتيبها خلال تلك المرحلة من التنسيق وذلك من تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021.

نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب 2021