اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية 2021 علمي وأدبي

مرحلة تقليل الإغتراب
مرحلة تقليل الإغتراب 2021


يبحث الكثير من الطلاب في مصر ممن حصلوا على الثانوية العامة ، عن كيفية إجراء مرحلة تقليل الإغتراب ، وذلك ضمن الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق وذلك خلال الفترة الماضية ، ضمن الفترة المحددة لكل مرحلة من قبل وزارة التعليم العالي.

وبالفعل حصلوا على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات والتي تتوافق مع كلاً من مجموع الطالب وترتيب الرغبات والحد الأدنى للقبول في كليات ومعاهد تلك المرحلة ، ولكن الكلية أو المعهد والذي كان ضمن نتيحة تنسيق الطالب تبعد عن المحافظة الذي هو مقيد فيه.

الأمر الذي جعل هؤلاء الطلاب يترقبون إحدى مراحل التنسيق من الثانوية العامة والمخصصة لهم والتي تسمح لهم بإمكانية تعديل الرغبات وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد ضمن أو قريبة من المحافظة التي يقيمون فيها ، وذلك بخلاف الكلية أو المعهد الذي كان ضمن نتيحة التنسيق .

وفي كل عام جديد يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد وذلك لطلاب تلك المرحلة الأمر الذي يساعد الطالب على الدراسة خلال مرحلة التعليم الجامعي ضمن ماهو في نطاق التوزيع الجغرافي له ، وتتم تلك المرحلة بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية.

مرحلة تقليل الإغتراب 2021


رابط مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

 

مرحلة تقليل الإغتراب تعد من أبرز مراحل تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وهي إحدى المراحل المترقبة من قبل الطلاب كافة وذلك ممن كان نتيجة التنسيق لهم غير متوافقة مع التوزيع الجغرافي سواء خلال المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021.


وذلك لطلاب من الشعبين العلمية والأدبية ، وتتم تلك المرحلة في كل عام جديد خلال فترة محددة وذلك كغيرها من باقي مراحل تنسيق الثانوية العامة ، وتم تحديد موعدها وذلك لعام 2021 ، وذلك من قبل وزير التعليم العالي وذلك خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق.

وذلك حتى تنطلق وذلك بداية اليوم  الأبعاء 8 سبتمر 2021 ، وحتى يوم السبت 12 سبتمر 2021 ، بشكل الكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ، وذلك من خلال الرابط التالي ومن ثم بعد إغلاق باب التنسيق يحصل الطلاب على نتائج تلك المرحلة وذلك من الكلية الجديدة التي تم ترشيحهم لها .

 

من قبل مكتب التنسيق بما يتوافق مع التنويع الجغرافي للطلاب ، والدراسة في أقرب كلية أو معهد في نطاق المحافظة التي يقيم فيها.

مرحلة تقليل الإغتراب 2021

طريقة إجراء تنسيق مرحلة تقليل الإغتراب 2021

ويمكن إجراء التنسيق وذلك من قبل طلاب الثانوية العامة 2021 ، ضمن الشعبة العلمية والأدبية وذلك خلال مرحلة تقليل الإغتراب ، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك من قبل الطلاب ، ممن يريدون الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد في نطاق المحافظة التي يقيمون فيها.

وذلك ضمن تعديل الرغبة التي ظهرت لهم ضمن نتيحة تنسيق المرحلة التي شاركوا فيها من الكلية التي تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للدراسة فيها ، ولكن تتعارض مع التوزيع الجغرافي للطلاب وذلك ضمن الفترة المحددة لتلك المرحلة وذلك من قبل طلاب الشعبة العلمية والأدبية .

من خلال اتباع الخطوات التالية وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا ، ومن ثم يتم اختيار أيقونة تلك المرحلة من قبل الطالب ، وبعد ذلك يبدأ الطالب في إدخال البيانات الخاصة به بداية من الرقم القومي يتبعه الرقم السري في خانات مخصصة لذلك وبعد الضغط على كلمة حفظ من قبل الطالب ،


تظهر لها عدة كليات ومعاهد متاحة لها ضمن تغير رغبة التنسيق بما يتناسب مع التوزيغ الجغرافي وبعد الضغط من قبل الطالب على أيقونة حفظ ، يكون تم إتمام ذلك التنسيق ويقوم الطالب بطاعته ومن ثم ينتظر إعلان نتائج التنسيق وذلك ضمن مرحلة تقليل الإغتراب 2021.

مرحلة تقليل الإغتراب 2021