اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

يستعلم الكثير من الطلاب ، وذلك خلال الأيام الحالية عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، الدور الثاني وذلك حتى يتمكنوا من معرفة النتائج الخاصة بهم وذلك من درجات الطالب في المواد التي قد أدى فيها الإمتحانات والتي قد تكون مادة واحدة فقط أو مادتين.

حيث أنه يتطلب الأمر حتى يسمح للطالب بتأدية الإمتحانات في المواد الذي لم يستطع اجتيازها في الدور الأول خلال الدور الثاني أن لا يتخطى عددها مادتين وذلك سواء للطلاب من القسم العلمي والأدبي ، كما أن بظهور تلك النتائج سيحصل الطالب على المجموع الكلي.

وذلك للمواد كافة التي تمثل المجموع الخاص به سواء كانت ضمن المواد التي تمكن من تخطيها من الترم الأول أو بعد إجراء الإمتحانات فيها خلال الدور الثاني ، ومن ثم ومن خلال ذلك المجموع سيتمكن الطالب من المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق.

حتى يحصل على أحد المقاعد في إحدى الكليات أو المعاهد وذلك ضمن ما يتناسب مع المجموع الذي كان قد حصل عليه ، وتنطلق تلك المرحلة من التنسيق في كل عام ، و ذلك بعد ظهور نتائج امتحانات الدور الثاني وغير ذلك من نتائج مرحلة تقليل الإغتراب.

والتي سيغلق باب مشاركة الطلاب من المرحلة الأولى والثانية يوم السبت المقبل 12 سبتمر 2021 ، ومن ثم تظهر النتائج وفق الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

أدى طلاب الثانوية العامة ، وذلك خلال الفترة الماضية امتحانات الدور الأول ومن ثم ظهرت النتائج الخاصة بهم وذلك من درجات الطالب في جميع المواد والذي كان قد أجرى فيها جميع الإمتحانات وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأيضا المجموع الكلي الذي كان قد تمكن الطالب من الحصول عليه ، ومن ثم بعد ذلك كان هناك الآلاف من الطلاب وذلك على مستوى المحافظات المصرية ضمن الشعب المختلفة ، لم يتمكنوا اجتياز مادة أو مادتين ضمن تلك الإمتحانات الأمر الذي سمح لهم بإجراء امتحانات الدور الثاني.

والتي كانت قد بدأت يوم السبت الماضي 4 سبتمر ، وذلك ضمن جدول وفترة محددة من قبل وزارة التربية والتعليم ، حيث أنه وبعد انتهاء جميع أعمال الإمتحانات من قبل الطلاب ، وأيضا انتهاء عملية رصد وتصحيح الدرجات فإنه سيتم الإعلان عن تلك النتائج وذلك من تمكن الطلاب من اجتياز المواد.

التي تم تأدية الإمتحانات فيها وغير ذلك من مجموع الطالب الكلي بعد أداء امتحانات الدور الأول وأيضا الثاني ، وسيتمكن الطلاب من الحصول على النتائج الخاصة بهم ، وذلك بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

وذلك من خلال رابط وزارة التربية والتعليم وذلك ضمن الإستعلام عن نتائج طلاب الدور الأول و الثاني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيجة الثانوية  العامة الدور الثاني 2021 ، وذلك من قبل الطلاب ممن شاركوا في تلك الإمتحانات سواء من طلاب الشعبة العلمية علمي علوم أو رياضة أو غيرهم من طلاب الشعبة الأدبية ، وذلك بعدما يتم اعتمادها وذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

بشكل الكتروني عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم ضمن الإستعلام ومعرفة نتائج طلاب الدور الثاني ، وذلك من خلال خطوات عدة وذلك بداية من الضغط على الرابط التالي من هنا ، ومن ثم يختار الطالب أيقونة النتائج ، وبعد ذلك يكتب رقم الجلوس ويختار القسم.

ومن ثم يحفظ البيانات ، وفقط ينتظر عدة ثوان ومن ثم تظهر النتيجة الخاصة بالطالب وذلك من الدرجات في جميع المواد سواء ضمن الخاصة بالترم الأول والتي تمكن من النجاح فيها ، أو ضمن مواد الدور الثاني والتي يسمح لها فقط بالحصول على نصف الدرجة العظمى حتى لو تمكن من تخطيها.

بالإضافة إلى المجموع الكلي ، ومن ثم في اليوم التالي يذهب الطالب للمدرسة المقيد فيها وذلك للحصول على شهادة النجاح والتي تتضمن الرقم السري الخاص ب الطالب ، وذلك حتى يتمكن من المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق والتي تبدأ في كل عام وذلك بعد ظهور نتائج الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021