اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رجال الجبلاية يكشفون عن هوية مدرب المنتخب الجديد

الوكالة نيوز

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية أن البعض من بين مسئولى اللجنة الثلاثية المكلفة لإدارة اتحاد الكرة، اقترحوا تعيين مدرب أجنبى لقيادة المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة ، خلفا لحسام البدرى مؤخراً ، بعد قرار اتحاد الكرة بإقالته من قيادة الفراعنة، عقب التعادل مع الجابون والظهور بأداء ضعيف فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، هذا فى الوقت الذى شهدت فيه الساعات الأخيرة ارتفاع أسهم حسن شحاتة لتولى المهمة.

وكشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة ، أنه تم الأستقرار على تعيين مدرب أجنبى للفراعنة  ، مشيراً إلى أن مسئولى اتحاد الكرة يقوموا بدراسة العديد من السير الذاتية للعديد من المدربين الأجانب من بينهم الأرجنتيني أنطونيو بيتزي المدير الفنى للمنتخب السعودى فى منافسات كأس العالم 2018 بروسيا ، والكولومبى خوان كارلوس أوساريو مدرب منتخب المكسيك فى كأس العالم 2018 أيضاً .

وأضاف المصدر ، أن البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة، رفض فكرة تعيينه مديراً فنياً للمنتخب الوطنى بشكل مؤقت لمباراتى ليبيا القادمة فى الجولة الثالثة والرابعة تواليا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل، بالقاهرة وليبيا على الترتيب، ، واكتفى بمنصبه الحالى فقط .

وصافة المجموعة

ويحتل المنتخب الوطنى وصافة مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط جمعهما من مباراتين أمام أنجولا والجابون، حيث فاز فى الأولى وتعادل فى الثانية، بينما يأتى منتخب أنجولا المتذيل فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط.

وأسدل اتحاد الكرة الستار على مسيرة حسام البدرى مع المنتخب الوطنى بعدما قرر إقالته فى اجتماعه الطارئ وتوجيه الشكر للجهاز الفني والإداري على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق، وإعفائهم من مهمتهم.

وجاء حسام البدري على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر فى 20 سبتمبر 2019 منذ 717 يوما تقريبا، ولعب حتي الوقت الحالي 9 مباريات، منها لقاء ودى، حقق الفوز فى 5 وتعادل فى 4 مواجهات.

استهل حسام البدرى مشواره مع الفراعنة بمباراة ودية أمام بتسوانا فاز فيها بهدف دون رد، وبعدها خاض 8 مباريات لم يتعرض لأي هزيمة.