اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على التاريخ الفني للفنانة ليلى طاهر بعد إعلان اعتزالها 

الفنانة ليلى طاهر
الفنانة ليلى طاهر

تصدر اسم الفنانة ليلى طاهر مؤشرات البحث عبر موقع جوجل تريند ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلنت الفنانة ليلى طاهر اعتزالها الفن، وأوضحت أسباب اعتزالها الفني وابتعادها عن التمثيل في الفترة الأخيرة، وأكدت الفنانة ليلى طاهر أنها لن تتراجع عن قرار اعتزالها، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية المتميزة للفنانة الكبيرة ليلى طاهر خلال مشوارها الفني. 

ليلى طاهر تعلن أسباب اعتزالها الفن

صرحت الفنانة ليلى طاهر في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان و الإعلامية كريمة عوض والذي يعرض على شاشة القاهرة والناس، اعتزالها الفن بشكل نهائي لا رجعة فيه، حيث بدأت تتفرغ في الفترة الأخيرة لحياتها العائلية.

وأوضحت ليلى طاهر بعد ابتعادها عن المشاركات الفنية خلال السبع سنوات الماضية، أنها يعرض عليها الكثير من الأعمال الفنية ولكنها غير مناسبة لما قدمته من أعمال فنية أثناء تاريخها الفني، وأنها لا تحب الظهور في مثل هذه الأعمال لمجرد التواجد فقط، فتكتفي الفنانة ليلى طاهر بما قدمته خلال مسيرتها الفنية.

وأضافت ليلى طاهر، أن سبب اعتزالها هو أنها تحترم جمهورها ونفسها وتاريخها الفني، ولا تريد الظهور لمجرد الحصول على أموال أو التواجد، وأكدت أنها تستمتع بحياتها الآن مع عائلتها واصدقائها. 

أبرز المحطات الفنية للفنانة ليلى طاهر 

ولدت الفنانة ليلى طاهر عام 1942، وحصلت على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية واتجهت للفن أثناء دراستها، وبدأت الفنانة ليلى طاهر العمل كمذيعة في التلفزيون المصري.

واشتهرت الفنانة ليلى طاهر بتقديم برنامج "مجلة التلفزيون" في الستينيات، وبعدها اتجهت للعمل في الأعمال السينمائية، ثم شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية الدرامية والتي تنوعت بين المسلسلات الدينية والاجتماعية والكوميدية.

وشاركت الفنانة ليلى طاهر في العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح ومنها: "القضاء في الإسلام، الناصر صلاح الدين، الأيدي الناعمة، بوابة الحلواني، فوازير عمو فؤاد، عائلة شلش، رفقا أيها الأبناء، لا تطفئ الشمس، عفوا أيها القانون، البيوت أسرار" وغيرها من الأعمال الفنية المتنوعة.

أما آخر أعمال الفنانة ليلى طاهر كانت في عام 2014، حيث شاركت في الموسم الرابع من مسلسل السيت كوم “الباب في الباب" مع الفنان شريف سلامة وأحمد خليل، بينما كانت آخر أعمالها السينمائية فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2008، مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي، والفنانة اللبنانية سيرين عبد النور.